لوكا ماريني الأسرع في تجارب فالنسيا الثانية

تصدر دراج فريق فالنتينو روسي لوكا ماريني جدول تواقيت حصة التجارب الثانية لجائزة فالنسيا الكبرى، الجولة الأخيرة من موسم 2022 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وسجل الإيطالي زمناً بلغ 1:30.217 دقيقة، متقدماً بذلك على خورخي مارتن في المركز الثاني وجاك ميلر في المركز الثالث، بينما اكتفى مارك ماركيز بالمركز الرابع، بفارق 0.137 د.

وسباق فالنسيا هذا الموسم سيكون ذو طعم خاص، لأنه وللمرة الأولى منذ موسم 2017 سيحسم اللقب العالمي بين فرانشيسكو بانايا وفابيو كوارتارارو.

ويدخل بانايا السباق متصدراً للترتيب العام لبطولة الدراجين، بفارق 23 نقطة عن منافسه الأقرب فابيو كوارتارارو، والذي للفوز باللقب عليه الفوز بالسباق، بينما يكون بانايا في المركز 15 أو أسوأ.

ويملك بانايا الفرصة ليُصبح بطلاً للعالم مع دوكاتي للمرة الأولى منذ عام 2007 في حال فوزه بالسباق، كذلك يمكن أن يُتوج باللقب حتى لو فاز كوارتارارو بالسباق وعبر الإيطالي خط النهاية في المركز 13 أو أفضل.

وفي المراحل الأخيرة من الحصة بدأ الدراجين باستخدام إطارات جديدة خلطت الأوراق، تمكن بعدها ماريني من تصدر الترتيب العام.

ولم تكن الحصة الثانية أفضل حالاً بالنسبة لماركيز الذي انزلق عن دراجته مجدداً، تبعه فرانكو موربيديللي، أليكس إسبارغارو وفابيو ديجانتونيو، ثم كال كراتشلو.

المركز الخامس كان من نصيب إينيا باستيانيني، متقدماً على ميغيل أوليفيرا في المركز السادس، جوهان زاركو في المركز السابع، كوارتارارو في المركز الثامن، بانايا في المركز التاسع وبراد بيندر في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة