لوكلير أمام ثنائي مرسيدس في تجارب إسبانيا الثانية

أكمل سائق فريق فيراري شارل لوكلير سيطرته على مجريات تجارب الجمعة لجائزة إسبانيا الكبرى، سادس جولات موسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا 1، مع تسجيله للتوقيت الأسرع في تجارب برشلونة الثانية، متفوقًا على ثنائي مرسيدس جورج راسل ولويس هاميلتون.

حيث استمر الأداء القوي لفريق فيراري في حلبة برشلونة، مع التحديثات التي جلبها الفريق، وهي أولى تحديثات موسم 2022 بعدما استخدم الفريق الإيطالي سيارةً بموصفات التجارب الشتوية في أول 5 سباقات من الموسم، إذ أن لوكلير أظهر وتيرةً قوية، في محاكاة الحصة التأهيلية على الأقل، إذ سجل 1:19.670 د، علمًا أنه عانى، في المراحل اللاحقة من التجارب، من تآكل إطاراته بوتيرةٍ عالية في محاكاة السباق مع كمية كبيرة من الوقود.

ولكن بالنسبة لزميل لوكلير في فريق فيراري، فإن البطل المحلي كارلوس ساينز اكتفى بالمركز الرابع، على بعد 0.3 ث عن الصدارة، فيما جاء مواطنه فرناندو ألونسو بالمركز السادس لمصلحة فريق ألبين.

وفصل بين الإسبانيين سائق فريق ريد بُل بطل العالم ماكس فيرشتابن، الذي أكمل لفته السريعة مع الإطارات اللينة في وقتٍ أبكر من منافسيه، وليكتفي بتسجيل 1:20.006 د على بعد 0.3 ث عن الصدارة، بينما جاء زميله سيرجيو بيريز بالمركز السابع.

لكن الأنظار اتجهت إلى فريق مرسيدس في هذه الجولة، مع تألق جورج راسل ولويس هاميلتون والتمتع بوتيرةٍ جيدة، لربما هي من الأفضل في الموسم الحالي، في ظل استقرار أداء السيارة وعدم المعاناة مع الارتدادات، بالترافق مع جلب سلسلة من التحديثات الجذرية للسيارة لضمان إيجاد التوازن المثالي، وأنهى راسل التجارب بالمركز الثاني أمام هاميلتون.

المركز الثامن كان من نصيب سائق فريق أستون مارتن سيباستيان فيتيل، مع سيارته المطوّرة بشكلٍ ملحوظ في هذه الجولة وبتصميمٍ مشابهٍ لتصميم سيارة ريد بُل، بينما جاء إستيبان أوكون بالمركز التاسه لمصلحة فريق ألبين، وأكمل ميك شوماخر المراكز العشرة الأولى لمصلحة فريق هاس، فيما جاء زميله كيفن ماغنوسن بالمركز 12 وفصل بينهما سائق فريق ألفا تاوري بيار غاسلي.

المركز 13 كان لمصلحة سائق فريق أستون مارتن لانس سترول، أمام سائق ألفا تاوري يوكي تسونودا، بينما عانى فريق ماكلارين بشكلٍ ملحوظ، إذ غاب لاندو نوريس عن معظم التجارب، وأكمل 6 لفات فقط قبل تضرر أرضية السيارة بسبب خروجه على الحفف الجانبية عند مخرج المنعطف التاسع، وأنهى التجارب بالمركز الأخير، فيما جاء زميله دانيال ريكاردو بالمركز 15 فقط.

ريكاردو تفوق على ثنائي ألفا روميو، فالتيري بوتاس وغوانيو جو، علمًا أن بوتاس أكمل 3 لفات فقط قبل مواجهة مشكلة في سيارته ليتوقف في المسار، فيما جاء ثنائي ويليامز أليكساندر ألبون وينكولاس لاتيفي بالمركزين 18 و19.

أخبار ذات صلة