لوكلير أمام راسل في صدارة تجارب زاندفورت الثالثة

تصدر سائق فيراري شارل لوكلير مجريات حصة التجارب الثالثة لسباق جائزة هولندا الكبرى، الجولة الخامسة عشر من بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2022.

عند بداية الحصة كان كل من فيتيل، سترول وبيريز أول الخارجين إلى أرض المسار، وكان الأخير على إطارات سوفت، بينما كان إطار هارد من نصيب فيتيل وسترول.

تصدر بيريز الترتيب بعد تسجيله 1:13.792 دقيقة، لكن الأمور تغيرات عند خروج زميله في الفريق ماكس فيرشتابن الذي تصدر الترتيب العام بفارق 1.2 ث عن توقيت بيريز.

حسن فيرشتابن توقيته إلى 1:12.196 د على نفس مجموعة الإطارات، أمام راسل في المركز الثاني وشوماخر في المركز الثالث، بينما كان هاميلتون في المركز السادس بفارق 1 ثانية عن توقيت فيرشتابن.

تقدم ساينز للمركز الثاني خلف فيرشتابن، لكن الفارق كان 7 أعشار من الثانية عن توقيت الهولندي ولفته الصاروخية، وقلص ساينز الفارق إلى نصف ثانية بعدها، ليتقدم هاميلتون بعدها للمركز الثالث بفارق 6 أعشار من الثانية.

بدأ هاميلتون بمحاولة تحسين توقيته لكن تم إعاقته في المنعطف السابع بواسطة تسونودا، تقدم بعدها ألبون للمركز الثالث بعد تسجيل 1:12.775 د.

مع تبقي 20 دقيقة على نهاية الحصة، تمكن ساينز من تصدر الحصة بعد تسجيل 1:11.971 د، وهو أول سائق يكسر حاجز 1:12 في نهاية الأسبوع حتى الآن.

عاد لوكلير إلى الصدارة بعد تسجيله 1:11.632 د، يتبعه راسل الذي سجل 1:11.698 د أمام ساينز، فيرشتابن وألونسو في المركز الخامس.

في الدقائق العشرة الأخيرة تمكن هاميلتون من التقدم للمركز الرابع، بفارق نصف ثانية عن توقيت لوكلير، وذلك بعد تسجيله 1:12.156 د، ليتقدم بعدها فيرشتابن للمركز الثالث وبيريز للمركز الخامس.

حسن فيرشتابن توقيته لكنه لم يتمكن من تحسين مركزه حتى ظهور العلم الشطرنجي، ليكتفي بالمركز الثالث خلف راسل في المركز الثاني ولوكلير متصدر الحصة.

المركز الرابع انتهى لصالح ساينز، أمام هاميلتون في المركز الخامس، بيريز في المركز السادس، ألونسو في المركز السابع، فيتيل في المركز الثامن، شوماخر في المركز التاسع ونوريس في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة