لوكلير: أنا لا أستحق الفوز بلقب بطولة العالم

يعتقد سائق فريق فيراري شارل لوكلير أنه لا يستحق الفوز بلقب بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2022 بسبب الأخطاء القيادية المكلفة التي يرتكبها. 

إذ انطلق لوكلير من المركز الأول في سباق جائزة فرنسا الكبرى في حلبة بول ريكار، وتحكم بمجريات السباق في اللفات الأولى رغم الضغط الكبير الذي تعرض له من منافسه في ريد بُل ماكس فيرشتابن.

ولكن، بعد بضعة لفاتٍ فقط من إكمال فيرشتابن لتوقف الصيانة الأول، والأداء الجيد الذي تمتع به لوكلير، إلا أن المونيغاسكي فقد السيطرة على سيارته عند المنعطف 11، وليتعرض لحادث أدى إلى انسحابه.

غضب لوكلير كان واضحًا، كما أنه ألمح إلى وجود مشكلة في دواسة الوقود. لكن، بعد حديثه مع وسائل الإعلام، يعتقد سائق فريق فيراري أنه لا توجد مشكلة، وإنما كان هناك خطأ قيادي من طرفه.

هذا الانسحاب، بالترافق مع فوز فيرشتابن بسباق فرنسا، يعني توسيع الهولندي لصدارته بـ 63 نقطة، ويعتقد لوكلير أنه لا يستحق الفوز بلقب بطولة العالم.

حيث قال لوكلير: “أنا أخسر العديد من النقاط. خسرت 7 نقاط في إيمولا، 25 هنا. بصراحة كانت سيارتنا الأقوى في سباق فرنسا. بالتالي، في حال خسرت اللقب بفارق 32 نقطة أو أقل في نهاية الموسم، سأعلم أنني كنت سبب حصول ذلك”.

وأكمل: “هذا غير مقبول، ولا بد من معالجة ما يحصل. إن واصلت القيادة بهذا الأسلوب فأنا لا أستحق الفوز بلقب بطولة العالم بالتأكيد”.

وأضاف: “لا بد لي من تحليل ما حصل، فقدان السيطرة على السيارة بهذا الشكل كان غريبًا. لكن، في حال لم تكن هناك مشكلة في المعطيات، فإنني قد ارتكبتُ خطأً مكلفًا”.

وتابع: “كنت أضغط أكثر من اللازم، وفقدت السيطرة على السيارة. هذه الجولة كانت صعبة بالنسبة لي، ولطالما كانت القيادة صعبة مع انزلاق القسم الخلفي. أعتقد أنني ارتكبتُ خطأً في اللحظة الخطأ”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

أخبار ذات صلة