لوكلير الأسرع في تجارب المجر الثانية أمام نوريس

تصدر سائق فريق فيراري شارل لوكليرمجريات حصة التجارب الثانية لجائزة المجر الكبرى، الجولة الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2022 قبل العطلة الصيفية.

وسجل لوكلير زمناً بلغ 1:18.445 دقيقة، بفارق عشرين من الثانية عن منافسه الأقرب لاندو نوريس سائق ماكلارين.

وتصدر لوكلير الحصة أمام الجميع في الدقائق الأولى منها، مسجلاً 1:18.911 دقيقة أمام زميله في الفريق كارلوس ساينز، بينما امتفى ثنائي ريد بُل ماكس فيرشتابن وسيرجيو بيريز بالمركزين الثالث والرابع تباعاً.

وبعد مضي ربع ساعة الأولى من الحصة، كان ثنائي فريق مرسيدس لويس هاميلتون وجورج راسل في المركزين الثالث عشر والرابع عشر تباعاً، بفارق ثانيتين عن توقيت لوكلير.

بدأ بعدها مظم السائقين بتغيير الإطارات إلى سوفت، تمكن خلالها راسل من التقدم للمركز الرابع خلف فيرشتابن وأمام بيريز، لكنه كان يشتكي من ضعف التماسك على المسار.

وفي المنعطف الأول فقد سائق ويليامز أليكس آلبون السيطرة على سيارته وخرج إلى حدود المسار، لكنه تمكن من إيقافها قبل التعرض لحادث، رغم ذلك إطاراته أُتلفت بسبب الكبح القوي.

مع انقضاء نصف وقت الحصة وعلى إطارات السوفت احتفظ لوكلير بالصدارة أمام نوريس في المركز الثاني بفارق عشرين من الثانية، ساينز في المركز اثلالث، ريكياردو في المركز الرابع، ألونسو في المركز الخامس، فيتيل في المركز السادس، بيريز في المركز السابع، بوتاس في المركز الثامن، هاميلتون في المركز التاسع وغوانيو جو في المركز العاشر.

تقدم بعدها فيرشتابن للمركز الرابع بفارق عشرين من الثانية عن توقيت لوكلير على إطارات سوفت، أعلم راسل بعدها فريقه أنه يُعاني مع المنعطف الأول وبأنه لا يمكنه الانعطاف بدون غلق المكابح.

وفي العشرين دقيقة الأخيرة من وقت الحصة بدأت الفرق بجمع بيانات عن السباق، أولهم فريق ماكلارين الذي استخدم سائقيه إطارات هارد.

خرج لوكلير في الدقائق الأخيرة مستخدماً إطارات الهارد، واحتفظ بالصدارة مع زهور العلم الشطرنجي، متقدماً على نوريس في المركز الثاني، ساينز في المركز الثالث، فيرشتابن في المركز الرابع وريكياردو في المركز الخامس.

أما المكز السادس فكان من نصيب ألونسو، متقدماً على فيتيل في المركز السابع، راسل في المركز الثامن، بيريز في المركز التاسع وبوتاس في المركز العاشر، بينما أنهى هاميلتون الحصة في المركز الحادي عشر.

أخبار ذات صلة