لوكلير ‘تمكن من تطوير نفسه كسائق’ في 2020

يعتقد مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو أن سائقه شارل لوكلير استفاد من موسمٍ صعبٍ في 2020 لتطوير نفسه كسائق في الفورمولا 1.

إذ أن فريق فيراري عانى من موسمٍ صعب، هو الأسوأ له في الفورمولا 1 منذ 1980، حيث حصل الفريق على المركز السادس في ترتيب بطولة الصانعين، ومتفوقاً فقط على ألفا توري، ألفا روميو، هاس، وويليامز.

إلا أن الموسم شهد، رغم مصاعبه، تحقيق لوكلير للعديد من النتائج القوية والصعود إلى منصة التتويج في عدة مناسباتٍ، إضافةً إلى تأديته القوية في الحصص التأهيلية في ظل الظروف التي عانى منها فريق فيراري.

لذلك، فإن بينوتو أشاد بسائقه المونيغاسكي، مشيراً إلى أنه حقق تقدماً ملحوظاً في تطوير نفسه كسائقٍ، وقام باكتساب خبرة كبيرة في التعامل مع السيارة في مختلف الظروف، ما سيجعله سائقاً أقوى وأفضل في المستقبل، بدءاً من 2021.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

وولف كان بحاجةٍ لوقت طويل لكسب ثقة هاميلتون

الفورمولا 1 تريد المساهمة في تصميم الحلبات الجديدة

فيتيل يجلب معه عقلية الفوز إلى أستون مارتن

حيث قال بينوتو: “إنه سائق يقدم دعماً كبيراً باستمرار، وهو يدرك كيف عليه دعم الفريق، ويدرك متى يجب الضغط، متى يجب تحقيق مكاسب ضخمة”.

وأكمل: “كما أنه يدرك أن نتائج فريق فيراري في المستقبل تعتمد على المساهمة التي يقدمها في الوقت الحالي. في هذا المجال، يثبت لوكلير دوره القيادي في الفريق”.

وأضاف: “هو تطور بشكلٍ كبير في موسم 2020، ليس فقط كسائقٍ، وإنما في العديد من المجالات الأخرى. علاوةً على ذلك، اكتسب لوكلير خبرةً كبيرةً على صعيد القيادة، في ما يتعلق بالمحافظة على إطاراته، وتمكن من تحسين قدراته طوال الموسم”.

وتابع: “أثق أن لوكلير سيكون سائقاً قوياً في المستقبل. بالتأكيد، أعلم أنه قوي من الآن، لكنني أثق أنه سيكون أقوى بدءاً من 2021”. 

أخبار إضافية عن لوكلير وفيراري

لوكلير ليس السائق الأساسي لفريق فيراري في 2021

ساينز يدرك أنه سيكون من الصعب مجاراة لوكلير

فريق فيراري لن يقبل بموسمٍ آخر مثل 2020

أخبار ذات صلة