لوكلير توقع أداءً أفضل من فيراري في البحرين

يعتقد سائق فريق فيراري شارل لوكلير أن تجارب الجمعة لجائزة البحرين الكبرى، الجولة 15 لموسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1 كانت صعبةً، مع توقعه التمتع بمستوى أداء أفضل.

تقرير التجارب الثانية: هاميلتون يتفوق على فيرشتابن في البحرين

إذ أن فريق فيراري حقق تقدماً جيداً خلال الجولات الماضية، بعد البداية الكارثية لموسم 2020، وبدأ بالاقتراب من معركة المركز الثالث في ترتيب بطولة الصانعين، رغم استمرار تواجده بالمركز السادس، ولكن مع تسجيل عدد جيد من النقاط في تركيا سمح له بتقليص الفارق.

ولكن، في حلبة البحرين الدولية في الصخير، عاد الفارق إلى الاتساع، حيث اكتفى سيباستيان فيتيل بالمركز 12، فيما جاء شارل لوكلير، الذي انطلق من المركز الأول للمرة الأولى في مسيرته في الفورمولا 1 في جولة البحرين من العام الماضي، بالمركز 14 فقط وارتكب خطاً في لفته السريعة.

لوكلير أكد أنه كان يتوقع وتيرةً أفضل مع سيارة فيراري ‘أس أف 1000’، مع إدراكه بأن مهمة المنافسة على المركز الثالث في ترتيب الصانعين، الصعبة من الأساس حسب تصريحاته، أصبحت أصعب الآن.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فيتيل: حلبة البحرين غير ملائمة لسيارة فيراري في 2020

فريق فيراري مستعد للموافقة على تجميد تطوير المحركات

ألبون يدرك أنه ضغط أكثر من اللازم في حادث البحرين

حيث قال لوكلير: “بصراحة، كان هذا اليوم من التجارب صعباً للغاية. توقعت مستوى أداء أفضل من فيراري، نظراً لأن هذه الحلبة، تقليدياً، جيدة وقوية بالنسبة لفريق فيراري في الأعوام الماضية”.

وأكمل: “لكن في تجارب الجمعة، كان من الواضح أننا نعاني بعض الشيء. لكن عادةً ما يكون بإمكاننا تحقق مكاسب بين الجمعة والسبت، مع معالجة العديد من المشاكل وإيجاد الحلول لنقاط الضعف”.

وأضاف: “لذلك، أنا آمل تحسن مستوى الأداء في الحصة التأهيلية. أعتقد أنه من الواضح ما هي الجوانب التي علينا تحسينها. الأمر متعلق بالتوازن بأكمله، إذ أن التحكم بالسيارة عبر المنعطفات يعتبر صعباً ومخادعاً”.

وتابع: “هذا الأمر أدى إلى ارتكابي للعديد من الأخطاء. هناك تقارب كبير في التواقيت المسجلة، ولذلك فإن أية مكاسب في مستوى الأداء قد تصنع فارقاً كبيراً في نهاية المطاف”.

أخبار ذات صلة