لوكلير رهان فيراري الأول لتحقيق بطولة العالم

يعقد مدير فريق فيراري في بطولة العالم للفورمولا 1 ماتيا بينوتو الآمال على السائق شارل لوكلير ليكون بطل العالم الأول للفريق منذ أن حقق كيمي رايكونن اللقب عام 2007.

وبعد موسم شهد تقدمًا في أداء الحصان الجامح في البطولة بعد موسم كارثي عام 2020، يبدو أن الفريق يستعد بجدية للمنافسة على لقب البطولة في المواسم المقبل.

وبناء على التطوير الذي شهدته السيارة، قد لا ينتظر عشاق الفريق العريق لرؤية السيارات الحمراء تنافس على المراكز المتقدمة في السباقات، ربما موسمًا أو موسمَين.

وتدرك فيراري أن تشكيلة السائقين الصحيحة هي حجر زاوية في مسعاها لذلك. ومع انضمام الإسباني كارلوس ساينز إلى معسكر مارانيللو هذه السنة، كان من المفاجئ قدرته على الارتقاء بمستواه ليصبح قريبًا من المونيغاسكي، خاصة في القسم الثاني من الموسم، حيث يتقدم لوكلير على نجل أسطورة الراليات كارلوس ساينز الأب بفارق 6.5 نقطة فقط في ترتيب السائقين.

اقرأ أيضًا:

ارتياحٌ في صفوف فيراري بعد سباق قطر وتعزيز المركز الثالث في ترتيب الصانعين

ورغم أن الفريق أكد في عدة مناسبات على أنه “لا يوجد سائق رقم 1  وسائق رقم 2 في الفريق”، إلا أن بينوتو شدد على أن لوكلير هو من تراهن عليه الحظيرة الإيطالية لتحقيق لقب البطولة الذي طال انتظاره.

وقال بينوتو: “لقد استثمرنا فيه على مدى طويل لأننا على قناعة كاملة بأنه سيصبح بطل العالم المقبل. في البداية، نحن نعرفه منذ بداية مسيرته. إننا نتكلم هنا عن سائق موهوب للغاية”.

وتابع بينوتو: “أنه سائق سريع جدًا، ليس على صعيد اللفة الواحدة فقط. قدرته على الدفاع عن مركزه في السباقات بدون أن يخسر سرعته أمر استثنائي. لا زلت أتذكر تأديته في سباق مونزا عام 2019 ودفاعه ضد [لويس] هاميلتون أو ضد ماكس [فيرشتابن] في سيلفرستون”.

وأضاف: “كما أن تعامله مع الضغوط جيد جدًا. هو قادرٌ على الفوز بسبب عقلية الفوز المطلوبة التي يمتلكها عندما تكون في صدارة السباق. لديه موهبة مذهلة”.

وتحتل فيراري المركز الثالث في ترتيب الصانعين أمام ماكلارين بفارق 39.5 نقطة مع تبقي جولتين على نهاية موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1.

– تابعوا قناتنا عبر تطبيق تلغرام لتبقوا على اطلاع بآخر أخبار ومستجدات رياضة المحركات …
أخبار ذات صلة