لوكلير سعيد بانطلاقه أولا، هدفه الفوز في سنغافورة

أعرب سائق فريق فيراري شارل لوكلير عن سعادته بتحقيق مركز الأنطلاق الأول بسباق جائزة سنغافورة الكبرى، الجولة 17 لموسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا 1.

تقرير الحصة التأهيلية: لوكلير يتألق في سنغافورة

إذ أن لوكلير أظهر وتيرةً مميزة في حصةٍ تأهيلية مليئة بالتحديات في حلبة مارينا باي، في ظل تغير ظروف الحلبة باستمرار إثر هطول الأمطار الغزيرة قبل انطلاق الحصة التأهيلية.

حيث تمكن لوكلير من تسجيل أسرع توقيتٍ في الحصة، وليضمن بذلك الانطلاق من المركز الأول للمرة التاسعة في موسم 2022.

هذه أول مرةٍ، منذ 2000 مع مايكل شوماخر، يتمكن فيها أحد سائقي فيراري من الانطلاق من المركز الأول 9 مراتٍ في موسمٍ واحدٍ.

ورغم أهمية هذه النتيجة، إلا أن لوكلير أكد أن الهدف سيكون الفوز بالسباق، والتركيز على تحقيق المزيد من الانتصارات التي افتقر إليها فريق فيراري مؤخرًا.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فيرشتابن غاضب من فريق ريد بُل في سنغافورة

راسل متفاجئ بنتيجته في الحصة التأهيلية

حيث قال لوكلير: “أنا سعيد جدًا بتحقيق مركز الانطلاق الأول، وهو إنجاز مميز بأن هذه المرة الأولى التي ينطلق فيها سائق فيراري من المركز الأول 9 مرات في موسم واحد”.

وأكمل: “لكن، من جهةٍ أخرى، لا بد من الفوز بمزيدٍ من السباقات، وهذا ما علينا التركيز به. حسنًا، تحقيق مركز الانطلاق الأول رائع، لكن علينا إكمال المهمة غدًا”.

وأضاف: “أنا سعيد بالنتيجة، خصوصًا وأن تجارب الجمعة كانت صعبة بسبب بعض المشاكل التقنية. أنا سعيد اليوم. لا أريد الاعتماد على صعوبة التجاوزات في هذه الحلبة فقط! آمل أن تكون تأديتنا جيدة، هذا ما أظهرناه طوال الجولة”.

وتابع: “علينا الاعتماد على سرعة السيارة، وبالتأكيد صعوبة التجاوزات ستساعدنا. سيكون السباق صعبًا بالتأكيد، خصوصًا مع إمكانية هطول الأمطار وتغير الظروف المناخية وتغير ظروف الحلبة باستمرار”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

أخبار ذات صلة