لوكلير سعيد ومتفاجئ بانطلاقه رابعا في بريطانيا

كشف سائق فريق فيراري شارل لوكلير أنه لم يتوقع الحصول على مركز الانطلاق الرابع في الحصة التأهيلية لسباق جائزة بريطانيا الكبرى، رابع جولات موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

تقرير الحصة التأهيلية: هاميلتون يتألق لينطلق أولاً بسباق بريطانيا

إذ تستمر معاناة فريق فيراري بشكلٍ ملحوظ في حلبة سيلفرستون، مع عدم القدرة على المنافسة، حيث يعتقد لوكلير أن فريق فيراري يعاني “بشكل هائل” خصوصاً في ظروف السباق مع كمية كبيرة من الوقود.

ولكن، في الحصة التأهيلية، كانت هناك بوادر مشجعة، مع تسجيل لوكلير لرابع أسرع توقيتٍ، لينطلق خلف ثنائي مرسيدس لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس، وخلف منافسه في ريد بُل ماكس فيرشتابن.

إضافةً إلى ذلك، فإن لوكلير استخدم الإطارات متوسطة القساوة، الأفضل لظروف السباق، لتسجيل توقيته الأسرع في القسم الثاني من الحصة التأهيلية، ما يعني استخدام هذه النوعية من الإطارات عند انطلاق سباق الأحد.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

هاميلتون يجهل كيف استجمع قواه لينطلق أولاً في بريطانيا

فيتيل لم يجد نهجاً منتظماً في حصة بريطانيا التأهيلية

حيث قال لوكلير: “الرياح كانت مستقرة بعض الشيء اليوم، ولكنها كانت مختلفة بالكامل عن ما كان الحال عليه يوم أمس، وهذا الأمر أدى إلى تغيير توازن السيارة بالكامل. كان لا بد لنا من التأقلم بسرعة، إذ أن الرياح تؤثر في استجابة وتوازن السيارة بشكلٍ ملحوظ”.

وأكمل: “أنا سعيدٌ جداً بصراحة، ولم أتوقع الحصول على مركز الانطلاق الرابع لسباق الغد، خصوصاً وأنني سأستخدم الإطارات متوسطة القساوة أيضاً. حاولنا استخدام هذه الإطارات لتسجيل التوقيت الأسرع في القسم الثاني من الحصة التأهيلية، لكننا لم نثق بإمكانية القيام بذلك. نجاح هذه الاستراتيجية كان جيداً بالنسبة لنا”.

وأضاف: “أعتقد أن الوضع قد يكون أفضل بعض الشيء في السباق، لكن لا بد لنا أن ندرك أننا نعاني جداً مع كميةٍ كبيرةٍ من الوقود”.

وتابع: “أعتقد أن لدينا السرعة اللازمة للمنافسة، ولكن الإطارات تتآكل بوتيرةٍ أعلى من منافسينا. نتيجةً لذلك، استخدام الإطارات متوسطة القساوة عند الانطلاق يحد من الأضرار ومن شأنه مساعدتنا”.

أخبار ذات صلة