لوكلير غاضب جدا بعد خطأ تركيا الذي كلفه منصة التتويج

أعرب سائق فريق فيراري شارل لوكلير عن غضبه بعد الخطأ ‘الفادح’ الذي ارتكبه مع نهاية سباق جائزة تركيا الكبرى، الجولة 14 لموسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

زاوية: سبع محطات أساسية في مسيرة هاميلتون نحو لقبه السابع

إذ أن أداء لوكلير في سباق حلبة إسطنبول بارك كان قوياً جداً، رغم انطلاقه خارج المراكز العشرة الأولى، وتمكن من تحقيق تقدم جيد.

حيث استفاد لوكلير من اتخاذ قرارات جريئة بإجراء توقفات صيانة مبكرة مرتين، وكانت لديه أفضلية كبيرة في السرعة مقارنةً مع منافسيه، وتواجد بالمركز الثالث في اللفات الأخيرة من السباق.

لوكلير بدأ بمطاردة منافسه في رايسنغ بوينت سيرجيو بيريز، وفي اللفة الأخيرة من السباق حاول تجاوزه ليتقدم إلى المركز الثاني، ولكن مع تغييره للمسار، فإن لوكلير أُجبر على الكبح من المسار الداخلي، وتفاجأ بانخفاض مستوى التماسك وارتكب خطاً، وبالتالي تراجع إلى المركز الرابع عند المنعطف ما قبل الأخير.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

إصابة مدير بيريللي للفورمولا 1 إيزولا بفيروس كورونا

تضرر الجناح الأمامي سبب تراجع وتيرة سترول في تركيا

فيتيل يعتقد أنه كانت لديه فرصة للفوز في تركيا

حيث قال لوكلير: “ارتكبتُ خطأً فادحاً في المنعطفات الثلاثة الأخيرة من السباق، لا يوجد لدي ما يمكنني قوله. في نهاية المطاف، نتيجتي عند خط النهاية هي المهمة. كانت تأديتي جيدةً في معظم مراحل السباق، ولكنها كانت سيئةً وكارثية في اللحظة الحاسمة. هذا ما حصل بكل بساطة. المركز الرابع، أشعر بخيبة أملٍ كبيرة بهذه النتيجة”.

وأكمل: “كانت تأديتنا جيدةً للغاية عند المنعطف التاسع، وفي تلك اللفة الأخيرة ارتكب بيريز خطاً في المنعطف العاشر وحاولت تجاوزه عبر المسار الخارجي لكن التماسك كان سيئاً جداً. فور استفادة سيارة رايسنغ بوينت من الأثر الانسيابي الناجم عن اللحاق بي، كانت سرعة بيريز قوية على الخط المستقيم، وتمكن من التواجد إلى جانبي أثناء الكبح، وقمتُ بإغلاق مكابحي”.

وأضاف: “بصراحة، عند النظر إلى المعطيات لا أعتقد أن ما قمت به كان جنونياً. قمت بالكبح في نفس النقطة، وبنفس أسلوب الضغط على دواسة المكابح”.

وتابع: “لكن للأسف كان المسار مبتلاً أكثر على المسار الداخلي، ولذلك أنا أتحمل مسؤولية هذا الخطأ، كان لا بد لي من التنبؤ بحصول ذلك. كان من الصعب اجتياز المنعطف، وتمكنت من القيام بذلك في نهاية المطاف لكنني أنهيت السباق بالمركز الرابع”.

أخبار ذات صلة