لوكلير في صدارة تجارب زاندفورت الثانية وريد بُل تُعاني

أنهى سائق فيراري شارل لوكلير حصة التجارب الثانية لسباق جائزة هولندا الكبرى، الجولة الخامسة عشر من بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2022 في الصدارة.

في الحصة الثانية كان أول السائقين الذين يخرجون إلى المسار سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن الذي عانى من مشكلة تقنية في علبة التروس في الحصة الأولى.

وفور خروجه إلى المسار سجل الهولندي زمناً بلغ 1:13.465 دقيقة وتصدر الترتيب أمام سائق فيراري كارلوس ساينز بفارق عشر من الثانية.

وبعد مضي 10 دقائق من الحصة كان ترتيب المراكز العشرة الأولى كالتالي: فيرشتابن في الصدارة أمام ساينز ولوكلير في المركزين الثاني والثالث، راسل في المركز الرابع، نوريس في المركز الخامس، هاميلتون سادساً، سترول سابعاً، بيريز ثامناً، ريكياردو تاسعا وألونسو في المركز العاشر.

تمكن بعدها ساينز من تصدر الحصة بعد تسجيل 1:12.349 د أمام هاميلتون في المركز الثاني وراسل في المركز الثالث، ألونسو في المركز الرابع، سترول في المركز الخامس وفيرشتابن في المركز السادس.

تصدر لوكلير الحصة بعد تحسين توقيته إلى 1:12.345 د أمام ساينز، بينما تراجع هاميلتون للمركز الثالث أمام نوريس في المركز الرابع وراسل في المركز الخامس.

في الربع ساعة الأخيرة من الحصة كان الفارق بين المراكز الخمسة الأولى 3 أعشار من الثانية فقط، بينما كان الفارق بين فيرشتابن في المركز الثامن والمتصدر 7 أعشار من الثانية.

أُشهرت الأعلام الحمراء بعدها بسبب خروج تسونودا إلى المنطقة الحصوية في المنعطف العاشر، تم بعدها اخلاء السيارة من المسار واستئناف الحصة بعد التوقف.

خرجت السيارات إلى المسار للقيام بلفة أخيرة بعد ظهور الأعلام الخضراء، لكن لم يتمكن أحد من السائقين من تحسين توقيته حتى ظهور العلم الشطرنجي.

مع نهاية الحصة كان ترتيب المراكز العشرة الأولى: لوكلير، ساينز، هاميلتون، نوريس، راسل، سترول، ألونسو، فيرشتابن، أوكون وريكياردو.

أخبار ذات صلة