لوكلير كان يأمل الاحتفاظ بالمركز الثالث في البحرين

كشف سائق فريق فيراري شارل لوكلير أنه كان يأمل الاحتفاظ بمركزه الثالث في سباق جائزة البحرين الكبرى، الجولة الافتتاحية لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن فريق فيراري أظهر تقدماً جيداً بمستوى تأديته بعد الأداء الكارثي العام الماضي، حيث لم يكن بإمكانه المنافسة حتى على صدارة متوسط الترتيب، وكان يجد صعوبةً في تسجيل النقاط.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

إلا أن لوكلير، وبعد تسجيله لرابع أسرع توقيتٍ في الحصة التأهيلية، خطف المركز الثالث من منافسه في مرسيدس فالتيري بوتاس، ولكنه لم يتمكن من الاحتفاظ بهذا المركز سوى لبضعة لفاتٍ قبل تراجعه في الترتيب، وليجتاز خط النهاية بالمركز السادس.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

مشاعر متفاوتة لـ براون بخصوص ألونسو وفيتيل في الفورمولا 1

براون يعتقد أن فوز هاميلتون في البحرين من الأفضل في مسيرته

بوتاس ينتقد استراتيجية مرسيدس في البحرين

حيث قال لوكلير: “تمكنت من تجاوز بوتاس في اللفة الأولى من السباق بدون أية مخاطر وأخطاء سخيفة. بصراحة، قبل السباق، أحاول تخيّل سيناريو المعارك التي سيكون بإمكاني فيها الدفاع عن مركزي والتمتع بأفضلية الأداء، والمعارك التي ستشهد منافستي ضد سائقٍ أقوى”.

وأكمل: “كانت هناك عدة شكوك تراودني بخصوص قدرتي على منافسة فالتيري بوتاس، لأن تأديته في محاكاة السباق يوم الجمعة لم تكن تنافسيةً. لذلك، عندما تجاوزته عند انطلاق السباق، كنت آمل الدفاع ضده بنجاح والاحتفاظ بمركزي الثالث حتى نهاية السباق”.

وأضاف: “لكن بالتأكيد، لم يكن ذلك ممكناً. في حال نظرنا إلى الأداء الذي تمتعنا به في البحرين العام الماضي، من الواضح أن هناك تقدم في وتيرتنا”.

وتابع: “بالتأكيد، هدفنا المنافسة على الفوز بالسباقات، وآمل أن يحصل ذلك في وقتٍ قريب. لكن بشكلٍ واقعي، من الجيد أن بإمكاننا اللحاق بـ ماكلارين، ومنافستهم في السباقات، هذا أمر مشجع، وعلينا الانتظار لمعرفة ما سيحصل في إيمولا”.

أخبار ذات صلة