لوكلير ‘ليس السائق الأول’ لفريق فيراري في 2021

أكد مدير فريق ماتيا بينوتو أن سائقه شارل لوكلير لن يكون القائد أو السائق الأساسي لـ فيراري في موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن لوكلير، والذي انضم إلى فريق فيراري في 2019، تمتع بأفضليةٍ مريحةٍ على زميله في العامَين الماضيين سيباستيان فيتيل، ووضع أسساً متينةً معززاً علاقته بفريق فيراري.

موسم 2021 يشهد انضمام فيتيل إلى فريق أستون مارتن [رايسنغ بوينت في 2020]، بينما ينضم كارلوس ساينز إلى فيراري ليزامل لوكلير، وبالتالي كانت هناك شكوك حول طبيعة العلاقة بين ساينز وزميله المونيغاسكي.

إلا أن بينوتو أكد أنه سيعامل سائقَيه بمساواة، وأن لوكلير لن يكون السائق الأول أو الأساسي لـ فيراري.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

شكوك حول إقامة جائزة أستراليا الكبرى بموعدها المحدد

حلبة إيمولا الأقرب لاستبدال الفيتنام في موسم 2021

حيث قال بينوتو: “لا يوجد أي بندٍ في عقد شارل لوكلير يجعله القائد والسائق الأساسي لفريق فيراري. ستكون هناك حرية مطلقة للتنافس بين سائقَينا في الحلبات”.

وأكمل: “أعتقد أنه من الضروري ألا يسيء السائقان لبعضهما البعض أثناء السباقات، هذا واضح. لكن من دون شك، سيحظيان بالفرص ذاتها في بداية الموسم على الأقل”.

وأضاف: “من الضروري وجود سائقَين بإمكانهما تحقيق نتائج قوية، لضمان تسجيل أكبر عدد ممكن من النقاط والدخول في معركة لقب الصانعين”.

وتابع: “آمل أن تكون لـ كارلوس ساينز مساهمة كبيرة في هذا المجال، مع مساعدتنا على صعيد أن نصبح أفضل كفريق، وأيضاً لتحقيق نتائج أقوى في بطولة العالم للصانعين”.

المزيد من الأخبار عن لوكلير!

ساينز يدرك أنه سيكون من الصعب مجاراة وتيرة لوكلير

لوكلير سعيد بانتهاء موسم 2020 الصعب لـ فيراري

لوكلير سيحاول اختيار معاركه بشكل أفضل

أخبار ذات صلة