لوكلير متفاجئ بانطلاقه أولا في باكو بعد لفة سيئة

وصف سائق فريق فيراري شارل لوكلير اللفة التي ضمنت انطلاقه أولاً في سباق جائزة أذربيجان الكبرى، سادس جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1، بأنها كانت لفة سيئة.

تقرير الحصة التأهيلية: لوكلير يفاجئ الجميع في باكو

إذ أن لوكلير سجل أسرع توقيتٍ في الحصة التأهيلية في حلبة مدينة باكو، ليضمن انطلاقه أولاً في السباق الثاني على التوالي، بعد تحقيقه لهذا الإنجاز في جولة موناكو الماضية علماً أنه لم يتمكن وقتها من المشاركة في السباق.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

في باكو، أظهر فريق فيراري مستوى أداء جيد مع اقترابه، مرةً أخرى، من مرسيدس وريد بُل في الصدارة، وكان توقيت لوكلير الأسرع أفضل بـ 0.2 ث من منافسه في مرسيدس لويس هاميلتون بالمركز الثاني.

الحصة التأهيلية شهدت رفع الأعلام الحمراء في اللحظات الأخيرة إثر حادثٍ لسائق فريق ألفا تاوري يوكي تسونودا، تبعه حادث لسائق فيراري كارلوس ساينز أثناء محاولته تفادي الياباني، ما حال دون تحسين السائقين لتواقيتهم.

اقرأ أيضاً: مركز الانطلاق الثاني نتيجة مثالية لـ هاميلتون في باكو

حيث قال لوكلير: “بصراحة كانت لفتي السريعة سيئة، هذا ما اعتقدتُه. ارتكبت أخطاءً عند منعطفين أو ثلاثة منعطفاتٍ، ولكنني استفدتُ كثيراً من الأثر الانسيابي للحاق بسيارة لويس هاميلتون في المقطع الثالث، وهذا الأمر ساعدني كثيراً”.

وأكمل: “لكن بشكلٍ عام، أعتقد أننا كنا في دائرة المنافسة على مركز الانطلاق الأول”.

وأضاف: “هذه الحصة التأهيلية كانت جيدة! لم أتوقع التمتع بهذا الأداء التنافسي. أعتقد أن تأديتي كانت أفضل قبل رفع الأعلام الحمراء، ولكن هذا ما حصل، وضمنتُ مركز الانطلاق الأول مرة أخرى”.

وتابع: “أنا سعيد بهذه النتيجة، وآمل أن تكون الأمور على ما يرام مع سيارة كارلوس ساينز أيضاً”.

أخبار ذات صلة