لوكلير وساينز أمام ثنائي مرسيدس في تجارب مونزا الأولى

تصدر سائق فريق فيراري شارل لوكلير حصة التجارب الأولى لسباق جائزة إيطاليا الكبرى، الجولة السادسة عشر من بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2022.

عند بداية الحصة خرج نيك دي فريس سائق تجارب مرسيدس الذي يُشارك مع فريق أستون مارتن، تبعه كل من تسونودا، ماغنوسن، أوكون وساينز.

عند خروج فيرشتابن تصدر الترتيب العام مع 1:25.230 دقيقة، تبع ذلك فقدان غاسلي السيطرة على سيارته في المنعطف الأول المتعرج، وأعلم فريقه أن هناك مشكلة في السيارة.

حسن فيرشتابن توقيته إلى 1:23.233 د أمام أوكون، ألبون، ألونسو وبيريز في المركز الخامس، حسن ألونسو بعدها توقيته وانتقل للمركز الثاني بفارق 8 أعشار من الثانية عن توقيت فيرشتابن.

استمر فيرشتابن بتحسين توقيته على إطارات الهارد إلى 1:22.853 د، بفارق ثانية كاملة عن الجميع، بينما كان ثنائي مرسيدس راسل وهاميلتون في المركزين الثاني عشر والثالث عشر تباعاً.

مع انقضاء نصف وقت الحصة عادت جميع السيارات إلى المرآب عدا تسونودا الذي حسن توقيته وانتقل للمركز الثاني على إطارات وفت، بفارق 9 أعشار من الثانية عن توقيت فيرشتابن.

تقدم لوكلير لصدارة الترتيب العام بعد تسجيله 1:22.410 د على إطارات سوفت، بفارق 4 أعشار من الثانة عن توقيت فيرشتابن، انتقل بعدها راسل للمركز الثالث وهاميلتون للمركز السابع.

حسن بعدها ساينز توقيته وانتقل للمركز الثاني خلف لوكلير وأمام راسل وهاميلتون، ليتراجع فيرشتابن للمركز الخامس، بفارق 0.430 ث فقط.

في الدقائق الأخيرة من الحصة حسن ساينز توقيته إلى 1:22.487 د، بفارق 0.077 ث عن توقيت لوكليرمتصدر الحصة، واستمر في المركز الثاني حتى ظهور العلم الشطرنجي أمام ثنائي مرسيدس في المركزين الثالث والرابع، بينما اكتفى فيرشتابن بالمركز الخامس.

المركز السادس انتهى لصالح أوكون، متقدماً على ألونسو في المركز السابع، تسونودا في المركز الثامن، بوتاس في المركز التاسع وريكياردو في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة