لوكلير يتصدر ثنائية فيراري في تجارب إسبانيا الأولى

استهل فريق فيراري تجارب جائزة إسبانيا الكبرى، سادس جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1، بأفضل طريقة ممكنة، مع تفوق شارل لوكلير على زميله كارلوس ساينز في المركزين الأول والثاني، فيما جاء بطل العالم، سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن، بالمركز الثالث.

حيث تشهد جائزة إسبانيا الكبرى جلب معظم فرق الفورمولا 1، جميعها باستثناء هاس، لتحديثاتٍ وقطع جديدة سعيًا لتحقيق تقدم في الأداء، واتجهت معظم الأنظار إلى فريق فيراري الذي لم يطوّر سيارته منذ التجارب الشتوية، إضافةً إلى فريق مرسيدس الذي يعمل على تقييم التحديثات في هذه الجولة لتحديد النهج الذي يريد اتباعه حتى نهاية الموسم.

كما أن فرق ماكلارين، ألفا روميو، وأستون مارتن كانت الفرق التي جلبت أكبر عدد من القطع الجديدة، ولفت آخر تلك الفرق الأنظار بسبب التشابهات بين تصميم سيارة ‘أيه أم أر 22’ وسيارة ريد بُل في منطقة الفتحات الجانبية، ولكن الاتحاد الدولي للسيارات أكد أنه لا توجد أية مخالفة في القوانين.

وأظهر فريق فيراري مستوى أداء قوي، حيث استخدم شارل لوكلير الإطارات اللينة لتسجيل 1:19.828 د، أبطأ بثانية فقط من أفضل توقيت في التجارب الأولى العام الماضي، ما يشير إلى الأداء القوي الذي تتمتع به السيارات الحالية رغم التغييرات الجذرية في القوانين، وتفوق لوكلير على ساينز بفارق 0.079 ث فقط.

أما بالنسبة لـ فيرشتابن، فإن بطل العالم اكتفى بالمركز الثالث، بفارق 0.3 ث عن الصدارة، فيما غاب زميله سيرجيو بيريز عن هذه التجارب ليفسح المجال أمام مشاركة السائق اليافع يوري فيبس في هذه التجارب، حيث أكمل فيبس تجارب لجمع بيانات عن الإطارات وسجل أبطأ توقيت في التجارب، مع 1:24.138 د.

أظهر فريق مرسيدس تحسنًا في مستوى تأديته، مع تراجع المعاناة مع ظاهرة الارتدادات بشكلٍ ملحوظ، وجاء جورج راسل بالمركز الرابع، ولويس هاميلتون بالمركز السادس، وفصل بينهما سائق فريق ألبين فرناندو ألونسو بالمركز الخامس، فيما جاء زميله إستيبان أوكون على أعتاب المراكز العشرة الأولى، بالمركز 11.

أظهر فريق ماكلارين مستوى أداء جيد في التجارب الأولى، حيث انهى لاندو نوريس ودانيال ريكاردو التجارب بالمراكز العشرة الأولى، بالمركزين السابع والتاسع تباعًا، وفصل بينهما سائق فريق ألفا تاوري بيار غاسلي، فيما جاء زميله يوكي تسونودا بالمركز العاشر.

لم تنعكس تحديثات أستون مارتن على تحسن الأداء، في التجارب الأولى على الأقل، واكتفى لانس سترول وسيباستيان فيتيل بالمركزين 12 و16، وتفوق كل سائق من أستون مارتن على أحد سائقي ألفا روميو، حيث شارك روبيرت كوبيتسا في هذه التجارب واحتل المركز 13، فيما جاء فالتيري بوتاس بالمركز 17.

فريق هاس اختار عدم جلب أية تحديثات في هذه الجولة، وجاء كيفن ماغنوسن بالمركز 14 أمام زميله ميك شوماخر، فيما جاء نيك دو فريس ونيكولاس لاتيفي بالمركزين 18 و19 لمصلحة ويليامز في ظل غياب أليكساندر ألبون عن هذه الحصة.

أخبار ذات صلة