لوكلير يتوقع معركة صعبة مع ريد بُل في سباق ميامي

يتوقع  شارل لوكلير “معركة متقاربة” مع فريق ريد بُل في سباق جائزة ميامي الكبرى، الجولة الخامسة من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2022، بعد أن تمكن سائق فيراري من الانطلاق من المركز الأول في سباق اليوم.

وسجّل المونيغاسكي التوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية على الحلبة الجديدة وبلغ 1:28.769 دقيقة متقدمًا بفارق 0.2 ثانية أمام زميله كارلوس ساينز، الذي بدوره تغلب على حامل اللقب ماكس فيرشتابن بعد خطأ ارتكبه الهولندي في لفته الأخيرة في المقطع المتعرج مع المنعطفات 4 و5 و6.

واعتبر لوكلير أن الانطلاق من المركز الأول في ميامي كان ضروريًا جدًا بعد خيبة الأمل في إيمولا وخسارته منصة التتويج، وقال: “لم تكن نهاية الأسبوع الماضية مثالية  لنا، ارتكبت خطأ في السباق، لكن اليوم جرى بشكل جيد. إننا ننطلق من المركز الأول، وعلينا إكمال المهمة غدًا”.

وعن المعركة مع فريق ريد بُل، قال لوكلير: “هم [فريق ريد بُل] سريعون جدًا على المسارات المستقيمة، نحن سريعون عبر المنعطفات. ستكون معركة متقاربة في السباق، ونأمل بأن نتمكن من إنهائه في المراكز المتقدمة”.

اقرأ أيضًا:

مواعيد عرض جائزة ميامي الكبرى 2022

ساينز يعود بعد سلسلة من الأخطاء 

يمكن اعتبار مركز ساينز الثاني على شبكة انطلاق سباق ميامي اليوم ردّ اعتبار مثالي بعد سلسلة من الأخطاء، كان آخرها الحادث عن المنعطفين 13 و14 في حصة التجارب الثانية في ميامي.

وقال ساينز: “لم يكن من السهل استعادة الثقة على حلبة صعبة وجديدة مثل حلبة ميامي، بعد الحادث الكبير يوم الجمعة”.

وأضاف الإسباني: “لكنني لم أضغط على السيارة حتى القسم الثالث من الحصة التأهيلية. أعتقد أنني أجريت لفتَين جيدتَين. ليستا كافيتَين لمركز الانطلاق الأول، إلا أنني أقبل بما قدمته نظرًا لما حدث معي البارحة”.

أخبار ذات صلة