لوكلير يثق بقدرة فيراري على التعويض في القسم الثاني من الموسم

يرى شارل لوكلير أن فريقه فيراري قادر على التعويض في القسم الثاني من موسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا 1 رغم الفارق الكبير الذي يفصله عن سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن في ترتيب السائقين.

ووصل الفارق بين فيرشتابن ولوكلير إلى 80 نقطة في ترتيب السائقين مع نهاية القسم الأول من هذا الموسم، بينما يتمتع فريق ريد بُل بأفضلية تصل إلى 100 نقطة تقريبًا أمام فيراري في ترتيب الصانعين.

وكانت فيراري قد عانت كثيرًا من أخطاء استراتيجية ومشاكل في الموثوقية إضافة إلى أخطاء شخصية من لوكلير نفسه، من بينها الحادث من المركز الأول في سباق جائزة فرنسا الكبرى، أدّت إلى خسارة الكثير من النقاط.

اقرأ أيضًا:

وأقرّ لوكلير بأن أمام فيراري الكثير من العمل الجاد لفهم ما حصل خلال القسم الأول من الموسم، وشدد على أنه لا يزال أمامهم الكثير من الجهد لبذله لتحسين الأداء.

وقال لوكلير: “ندرك أنه علينا العمل على ذلك. علينا العمل على كل شيء للتقدم بكل النواحي، وبالطبع ارتكبنا أخطاء استراتيجية وأخطاء شخصية وعانينا من مشاكل في الموثوقية بالنظر إلى القسم الأول من الموسم”.

وتابع: “على صعيد الموثوقية، نحن نعمل كثيرًا على التحسن هنا. كنا دائمًا نقوم بتحليل سبب الخطأ أو سبب اتخاذ قرار خاطئ ما خلال مرحلة معنية من السباق، وذلك لتحقيق التقدم”.

ورغم ذلك، بدا لوكلير واثقًا من قدرة الفريق على التحسن في القسم الثاني من الموسم، حيث شرح أسباب ثقته هذه وقال: “طريقة العمل الذي نقوم به، لأنه أعلم كم من الصعب العودة إلى مكاننا الطبيعي بعد السباقات القليلة الماضية”.

وأضاف: “وأعلم أنه وصلنا إلى هذا المستوى بعد العمل خلال العامين الماضيين على مناطق الضعف في السيارة”.

وأكمل: “في حال عملنا على نقاط الضعف الأخرى كما فعلنا في العاميين الماضيين، فأنا واثق أننا سنتخطى كل نقاط الضعف هذه”.

أخبار ذات صلة