لوكلير يحقق مركز الانطلاق الأول في سباق ميامي!

حقق سائق فريق فيراري شارل لوكلير مركز الانطلاق الأول في سباق جائزة ميامي الكبرى، خامس جولات موسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا 1، متفوقًا على زميله كارلوس ساينز بالمركز الثاني، فيما اكتفى منافسه في ريد بُل ماكس فيرشتابن بالمركز الثالث.

كانت المنافسة محتدمة طوال مجريات الحصة التأهيلية بين ثنائي فيراري وثنائي ريد بُل، إذ أن الفروقات كانت بسيطةً للغاية. 

في القسم الثالث من الحصة التأهيلية، كان التفوق في البداية لمصلحة بطل العالم فيرشتابن، الذي سجل 1:28.991 د، متفوقًا على لوكلير بفارق 0.064 ث، و0.080 ث على ساينز.

هذه الفروقات الصغيرة جدًا في الأداء كانت مؤشرًا على أن المعركة لم تُحسم بعد، وبالتالي اتجهت كافة الأنظار إلى اللفات السريعة الأخيرة لتحديد هوية صاحب مركز الانطلاق الأول. 

تألق لوكلير في لفته السريعة الأخيرة، رغم خسارته لبعض الوقت في المقطع الأول بالمقارنة مع زميله في الفريق ساينز، لكنه سجل 1:28.796 د، أسرع بـ 0.190 ث من ساينز، فيما خفف فيرشتابن سرعته في لفته السريعة الأخيرة، واكتفى بالمركز الثالث أمام زميله سيرجيو بيريز.

كما كان سائق فريق ألفا روميو فالتيري بوتاس أحد نجوم هذه الحصة التأهيلية، حيث سجل خامس أسرع توقيتٍ، وأنهى الحصة أمام زميله السابق في فريق مرسيدس، بطل العالم 7 مرات، لويس هاميلتون الذي أظهر تحسنًا في مستوى تأديته مقارنةً مع الجولات الماضية.

وفي حين أن هاميلتون ضمن التأهل ضمن المراكز العشرة الأولى، إلا أن زميله جورج راسل عانى طوال الحصة التأهيلية، واكتفى بالمركز 12 في الحصة التأهيلية وكان من الواضح تأثر تأديته بالارتدادات بشكلٍ كبير، مع استمرار عدم قدرة مرسيديس على معالجة كافة نقاط ضعف سيارةدبليو 13’. 

كما أظهر ثنائي ألفا تاوري وتيرةً جيدةً، مع تواجد بيار غاسلي ويوكي تسونودا بالمركزين السابع والتاسع تباعًا، وفصل بينهما سائق فريق ماكلارين لاندو نوريس، وأكمل لانس سترول المراكز العشرة الأولى لمصلحة فريق أستون مارتن.

رغم النتيجة القوية لـ سترول مع فريق أستون مارتن، فإن زميله سيباستيان فيتيل لم يتمتع بالوتيرة ذاتها، واكتفى بالمركز 13 أمام زميل نوريس في فريق ماكلارين دانيال ريكاردو.

كان فرناندو ألونسو الممثل الوحيد لفريق ألبين في هذه الحصة التأهيلية، إذ أن زميله إستيبان أوكون تعرض لحادثٍ في التجارب الثالثة استدعى تغيير هيكل سيارته ولم يتمكن من المشاركة، وسينطلق من المركز الأخير في سباق الأحد، بينما كان ألونسو أسرع سائق لم يتأهل إلى القسم الثالث من الحصة التأهيلية، واكتفى بالمركز 11. 

أظهر ميك شوماخر مستوى أداء قوي في بداية الحصة التأهيلية، حيث تفوق على زميله في فريق هاس كيفن ماغنوسن وتأهل إلى القسم الثاني من الحصة التأهيلية، ولكن تقدمه توقف عند ذلك الحد، حيث كان الألماني هو الأبطأ في القسم الثاني من الحصة التأهيلية، وسينطلق من المركز 15 أمام زميله بالمركز 16، فيما لم يتمكن غوانيو جو من مجاراة وتيرة زميله بوتاس، واكتفى بالمركز 17، متفوقًا فقط على ثنائي ويليامز. 

أخبار ذات صلة