لوكلير يرى أن فيراري حققت “بعض التقدم” منذ سباق بلجيكا

شدد شارل لوكلير على أن فريقه فيراري يجب ألّا ينسى التقدم الذي أحرزه منذ جائزة بلجيكا الكبرى لموسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا 2.

حيث سيطرت سيارة ريد بُل والسائق ماكس فيرشتابن بشكل كبير في جائزة بلجيكا الكبرى في شهر آب/ أغسطس الماضي، وتمكن السائق الهولندي من الانطلاق من المركز الأول بفارق نصف ثانية. بعد ذلك انطلق بالسباق من المركز 14 نتيجة للعقوبات الخاصة بوحدة الطاقة، لكن في اللفة 12 عاد وتمكن من اعتلاء صدارة لم يخسرها حتى نهاية السباق.

من جانبهم، أكمل حينها فريق فيراري سباقًا لم يرقَ لطموحهم، حيث أنهى الإسباني كارلوس ساينز في المركز الثالث بينما اكتفى شارل لوكلير بالمركز السادس مع علامات استفهام كبيرة على الاستراتيجية المتبعة من قبل الفريق.

بينما كانت تأدية سيارة ريد بُل ‘آر بي 18‘ ملائمة جدًا لطبيعة حركة سبا فرانكورشان مع السرعة الكبيرة على المسارات المستقيمة والارتكازية العالية عند المنعطفات في المقطع الثاني من الحلبة.

حقق لوكلير المركز الثالث في جولة زاندفورت الهولندية ومن ثم المركز الثاني في سباق جائزة إيطاليا. في الوقت نفسه، بقي فريق فيراري يثير الجدل حول خططه الاستراتجيية في السباقات.

رغم أن فيرشتابن يسير بخطى ثابتة نحو حسم لقبه الثاني على التوالي في البطولة، بدا لوكلير متفائلًا حيال ما تبقى من الموسم.

حيث قال: “المركز الثاني جميل، لكن لا يمكننا نسيان التقدم الذي أحرزنها من سباق سبا. كان ذلك السباق كارثيًا بالنسبة لنا. إذ تأخرنا بفارق ستة أو سبعة أعشار من الثانية”.

وتابع: “الفترة الأول من سباق مونزا كانت إيجابية، ومن ثم توقفنا تحت سيارة الأمان الافتراضية، ولسوء الحظ انتهت الفترة أثناء تواجدنا في منطقة الصيانة، لذا لم نستفد كما يجب من هذا التوقف، لذا كان علنا البقاء طويلًا جدًا على إطارات الميديوم”.

وأكمل: “كانت خطوة للأمام بالمقارنة مع سباق سبا فرانكورشان، لكن ذلك لا يجعلني شخصًا أكثر سعادة بالطبع”.

وخلال موسم 2022، بدا أن فيراري لديها الأفضلية في الحلبات التي تتطلب مستويات ارتكازية أعلى من غيرها، بينما تمتعت ريد بُل بالأفضلية على المسارات المستقيمة عالية السرعة.

وألقى لوكلير الضوء على التقدم الذي أحرزه الفريق  الإيطالي في مونزا، التي كان قد حقق فيها المونيغاسكي الفوز في موسم 2019.

وقال: “الحلبة ليست مناسبة بشكل كامل لسيارتنا، أعني أننا توقعنا أن نعاني فيها بالمقارنة مع ريد بُل”.

وختم حديثه بالقول: “كنا تنافسيين نوعًا ما، وتقدمنا خطوة إلى الأمام بالمقارنة مع سبا فرانكورشان، لذا هذا أمر جيد”.

أخبار ذات صلة