لوكلير يسعى لإنهاء سباق كندا بالمركز الرابع

أكد سائق فريق فيراري شارل لوكلير أن هدفه اجتياز خط النهاية بالمركز الرابع في سباق جائزة كندا الكبرى، تاسع جولات موسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا 1.

إذ أن لوكلير حصل على عقوبة التراجع من مركز تأهله في سباق جائزة كندا الكبرى، لينطلق من مؤخرة الترتيب، بسبب استخدامه لوحدة طاقة جديدة بعد مشاكل الموثوقية التي واجهها مؤخرًا والتي أدت إلى خسارته لعددٍ كبيرٍ من النقاط، ليتأخر في ترتيب بطولة العالم للسائقين عن منافسه في ريد بُل ماكس فيرشتابن.

في كندا، ومع انطلاقه من مؤخرة الترتيب، فإن بطل العالم فيرشتابن ينطلق من المركز الأول بعد تألقه في الحصة التأهيلية. ورغم أن حلبة مونتريال تشهد وجود تجاوزاتٍ في السباقات، إلا أن لوكلير يدرك أنه يواجه تحديًا صعبًا، ويأمل أن يحقق المركز الرابع.

حيث قال لوكلير: “لا أعلم إن كانت خطتي ستنجح في السباق أم لا. حاولت التجاوز أثناء تجارب الجمعة، وكان ذلك أصعب من المتوقع. لكن بشكلٍ عام، أثق أن سرعة السيارة جيدة. لا بد لنا من اتخاذ قرارات استراتيجية ذكية، وعدم التأخر خلف السيارات الأبطأ، وربما سيكون بإمكاني إنهاء السباق بالمركز الرابع”.

وأكمل: “هذا هدفي، سأبذل أقصى ما لدي لتحقيقه. بالتأكيد، إن لم أتمكن من الفوز، فإنني آمل أن يتمكن كارلوس ساينز من تحقيق ذلك، سيكون ذلك رائعًا له. تأديته تنافسية في هذه الجولة، أثق أن الفروقات بينه وبين ماكس فيرشتابن بسيطة، وآمل استفادته من دخول سيارة الأمان وقليلٍ من الحظ، على أمل أن يساهم ذلك في دخولي لدائرة المنافسة أيضًا”.

وأضاف: “لا أعلم إن كنت سأحصل على مزيدٍ من العقوبات خلال الموسم، لكنني أعتقد أن القرار الذي اتخذناه في كندا كان صحيحًا، رغم صعوبة الحصول على عقوبات التراجع من مركز التأهل”.

وتابع: “لكن هذا القرار هو الصائب للحصول على كافة العقوبات في سباقٍ وحيد، بدلًا عن الحصول على مزيدٍ من العقوبات في الجولات المقبلة. آمل استغلال تلك العقوبة بأفضل طريقة ممكنة، بالترافق مع سعينا لعدم مواجهة أية مشاكل موثوقية حتى نهاية الموسم، لأتمكن من تعويض الفارق في ترتيب بطولة العالم”.

أخبار ذات صلة