لوكلير يفاجئ الجميع وينطلق أولاً في أذربيجان!

ضمن سائق فريق فيراري شارل لوكلير انطلاقه من المركز الأول في جائزة أذربيجان الكبرى، سادس جولات موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1، متفوقاً على منافسيه في مرسيدس وريد بُل لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن تباعاً. 

اقرأ أيضاً: إلغاء جائزة سنغافورة الكبرى لموسم 2021

الحصة التأهيلية في حلبة مدينة باكو شهدت احتدام المنافسة بين فيراري، ريد بُل، وتحسناً ملحوظاً في أداء لويس هاميلتون مع فريق مرسيدس خصوصاً في المقطع الثالث من الحلبة نظراً لتفوق محركات الأسهم الفضية.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

وفي القسم الثالث من الحصة التأهيلية، اختار ثنائي مرسيدس إكمال لفتين استطلاعيتين، ثم الضغط، ولكن التفوق كان لمصلحة سائق فريق فيراري شارل لوكلير الذي سجل 1:41.218 د مع المجموعة الأولى من الإطارات اللينة، وليضمن الحصول على مركز الانطلاق الأول بشكل مؤقت بفارق 0.2 ث، مع انتظار اللفات السريعة الأخيرة في الحصة التأهيلية.

بينما كانت هناك ألاعيب استراتيجية لتمركز السيارات في الحلبة في اللفات السريعة الأخيرة، مع رغبة كافة السائقين التواجد خلف سيارة أخرى، للاستفادة من الأثر الانسيابي في المقطع الثالث من الحلبة بخطوطه المستقيمة الطويلة جداً.

ولكن اللحظات الأخيرة من الحصة التأهيلية شهدت رفع الأعلام الحمراء إثر تعرض سائق فريق ألفا تاوري يوكي تسونودا لحادثٍ في المقطع الأول، وتبعه حادث لسائق فريق فيراري كارلوس ساينز الذي حاول تفادي تسونودا.

هذا الأمر ضمن أن التوقيت الذي سجله لوكلير سيمنحه مركز الانطلاق الأول، أمام هاميلتون بالمركز الثاني، فيما يكتفي فيرشتابن بالمركز الثالث لمصلحة فريق ريد بُل.

المركز الرابع كان لمصلحة سائق فريق ألفا تاوري بيار غاسلي، الذي أظهر تأديةً قويةً في التجارب، وتفوق على ساينز بالمركز الخامس، فيما كان لاندو نوريس بالمركز السادس لمصلحة فريق ماكلارين علماً أنه سيُستدعى للتحقيق بعد الحصة التأهيلية بسبب مخالفة إجراءات الأعلام الحمراء.

لم يتمكن سيرجيو بيريز وفالتيري بوتاس من مجاراة وتيرة زملائهما في الفرق، حيث ينطلق بيريز سابعاً لمصلحة ريد بُل، بينما ينطلق بوتاس عاشراً لمصلحة مرسيدس، ويفصل بينهما تسونودا بالمركز الثامن وسائق فريق ألبين فرناندو ألونسو بالمركز التاسع.

كان سائق فريق أستون مارتن سيباستيان فيتيل على بعد 0.029 ث من التأهل إلى القسم الثالث من الحصة التأهيلية، ولكن رفع الأعلام الحمراء في نهاية القسم الثالث حال دون تحسينه لتوقيته، إثر حادثٍ تعرض له زميل نوريس في فريق ماكلارين دانيال ريكاردو، وليكتفي فيتيل بالمركز 11 فيما جاء ريكاردو بالمركز 13. 

بينما لم يتمكن إستيبان أوكون، بالمركز 12، من الانضمام إلى زميله فرناندو ألونسو ضمن المراكز العشرة الأولى. 

تأهل كيمي رايكونن بالمركز 14 لمصلحة فريق ألفا روميو، متفوقاً على ثنائي ويليامز جورج راسل ونيكولاس لاتيفي بالمركزين 15 و16 تباعاً، علماً أن راسل واجه تحديات للمشاركة إثر مشكلةٍ استدعت تغيير وحدة الطاقة بأكملها على متن سيارة ويليامز الخاصة به.

وتفوق ثنائي ويليامز على ثنائي فريق هاس ميك شوماخر ونيكيتا مازيبين بالمركزين 17 و18، بينما تعرض لانس سترول وأنطونيو جيوفينازي لحوادث في القسم الأول من الحصة التأهيلية أدت إلى رفع الأعلام الحمراء، ولينطلق هذان السائقان من المركزين الأخيرين. 

أخبار ذات صلة