لوكلير يكمل سيطرة فيراري على تجارب جولة إسبانيا

أكمل المونيغاسكي شارل لوكلير سيطرة فيراري المطلقة على مجريات تجارب جائزة إسبانيا الكبرى، سادس جولات موسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا 1، بعد تسجيله للتوقيت الأسرع في التجارب الثالثة. 

حيث استمر الأداء القوي الذي تمتع به فريق فيراري في حلبة برشلونة الإسبانية في ظروف اللفة الواحدة، مع الوتيرة المميزة لسيارة ‘F1-75’ في كافة مقاطع الحلبة.

ولكن، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة بشكلٍ كبير، اتبع فريق فيراري استراتيجيةً تقضي بعدم الضغط إلى أقصى الحدود في المقطع الأول في اللفات السريعة، لضمان التمتع بتماسك عالي من الإطارات في المقطع الثاني، والأهم من ذلك في المقطع الثالث، ما سمح بتحقيق مكاسب ضخمة في ذلك المقطع في اللفات السريعة الأخيرة.

هذا الأمر أدى لى تسجيل لوكلير لتوقيت 1:19.772 د، لينهي التجارب بالمركز الأول، بينما انتظر سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن حتى اللحظات الأخيرة لإكمال لفته السريعة الأخيرة، وسجل 1:19.844 د منهيًا التجارب بالمركز الثاني بفارق 0.072 ث عن منافسه على اللقب.

وبعدما واجه فريق فيراري العديد من المشاكل في تجارب الجمعة على صعيد محاكاة السباق وأداء السيارة مع كمية كبيرة من الوقود، فإن لوكلير ركز، بعد لفته السريعة الأخيرة، في إكمال محاكاة لفات سباق في ربع الساعة الأخيرة من التجارب، وتمتع بمستوى أداء جيد مع عدة لفات ضمن حدود الـ 1:25 د، وهي تواقيت لم يكن بإمكانه تسجيلها يوم الجمعة.

استمر الأداء الجيد لفريق مرسيدس، حيث أنهى جورج راسل ولويس هاميلتون التجارب بالمركزين الثالث والرابع، بينما جاء كارلوس ساينز بالمركز الخامس لمصلحة فريق فيراري أمام زميل فيرشتابن في فريق ريد بُل سيرجيو بيريز.

بعد غيابه عن معظم مجريات حصة التجارب الثانية يوم الجمعة، أظهر لاندو نوريس سرعة جيدة مع سيارة ماكلارين، منهيًا التجارب بالمركز السابع، فيما جاء زميله دانيال ريكاردو بالمركز الحادي عشر، بينما تألق سائق فريق هاس كيفن ماغنوسن الذي سجل ثامن أسرع توقيتٍ رغم عدم جلب فريقه لأية تحديثاتٍ.

أما بالنسبة لزميله، فإن ميك شوماخر أكمل 4 لفات فقط قبل عودته إلى منطقة الصيانة بسبب اندلاع النيران في مكابح سيارته، وليغيب عن مجريات التجارب، علمًا أن الفريق سيقوم بتبديل علبة التروس كإجراءٍ وقائي.

كما أكمل سائق فريق ألفا تاوري بيار غاسلي لفةً سريعةً وحيدة أيضًا قبل عودته إلى منطقة الصيانة بسبب اندلاع النيران في القسم الخلفي من سيارته، ولم يتمكن من مواصلة التجارب التي أنهاها دون توقيتٍ.

جاء فالتيري بوتاس بالمركز التاسع لمصلحة فريق ألفا روميو، متفوقًا على منافسه في ألبين إستيبان أوكون، بينما جاء ثنائي أستون مارتن سيباستيان فيتيل ولانس سترول خارج المراكز العشرة الأولى، إذ اكتفى فيتيل بالمركز 12، بينما جاء سترول بالمركز 17 متفوقًا على ثنائي ويليامز أليكساندر ألبون ونيكولاس لاتيفي.

المركز 13 كان من نصيب سائق فريق ألبين فرناندو ألونسو، الذي تفوق على غوانيو جو (ألفا روميو) ويوكي تسونودا (ألفا تاوري).

أخبار ذات صلة