هاميلتون الأسرع في حصة تجارب تركيا الثانية أمام لوكلير!

بقي لويس هاميلتون مسيطرًا على تجارب جائزة تركيا الكبرى، الجولة 16 من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2021، بتسجيله التوقيت الأسرع في حصة التجارب الثانية على حلبة أسطنبول بارك.

وبلغ توقيت هاميلتون، الذي يتأخر 10 من مراكز من مكان انطلاقه لتغييره المحرك، 1:23.804 دقيقة بفارق 0.166 ثانية أمام سائق فيراري شارل لوكلير.

وأظهر لوكلير سرعة لافتة خلال الحصة، حيث تصدر جدلو التواقيت لفترة على إطارات الميدويوم، قبل أن يتراجع إلى المركز الثاني خلف هاميلتون، بنما احتل فالتيري بوتاس المركز الثالث في الحصة.

وكان سائق فريق ريد بُل دون مستوى السرعة المطلوب في هذه الحصة، حيث أنهى الحصة خامسًا خلف زميله سيرجيو بيريز.

واحتل سائق ماكلارين لاندو نوريس المركز السادس أمام ثنائي فريق ‘ألبين‘ فرناندو ألونسو وإستيبان أوكون. وانزلقت سيارة ألفا تاوري، التي يقودها بيار غاسلي، عند المنعطف السادس خلال تجارب محاكاة السباق، لكنه صُنّف في المركز التاسع أمام سائق ‘ألفا روميو‘ أنطونيو جيوفينازي.

العام الماضي كانت ظروف الحلبة المتقلبة بين البادرة والمبللة وإعادة السفلتة الجديدة التي طرأت عليها سببًا بحصول عدة مفاجأة خلال هذه الجولة. كان أبرزها سائق فريق ‘رايسينغ بوينت‘، أستون مارتن حاليًا، حيث تمكن لانس سترول من الفوز بمركز الانطلاق الأول.

هذه السنة، لم يتمكن الفريق من تكرار هذا الأداء الاستثنائي، حيث اكتفى لانس سترول بالمركز 13، خلف يوكي تسونودا (ألفا تاوري) وكارلوس ساينز (فيراري). بينما اكتفى سيباستيان فيتيل بالمركز 16 متقدمًا على ثنائي فريق ويليامز نيكولاس لاتيفي وجورج راسل وثنائي فريق هاس ميك شوماخر ونيكيتا مازيبين.

أخبار ذات صلة