لويس هاميلتون ينتقد إطارات بيريللي لموسم 2021

وجه سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون انتقادات لاذعة لشركة بيريللي والإطارات المقترحة لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن فرق الفورمولا 1 اختبرت في حلبة البحرين الدولية، التي تستضيف جائزة البحرين الكبرى، إطارات من نوعية C3 خاصة بالسنة المقبلة.

فريق مرسيدس عانى كثيراً مع تلك النوعية من الإطارات، خصوصاً في حصة التجارب الثانية عندما تواجد هاميلتون وزميله فالتيري بوتاس في المركزين الأخيرين، قبل الانتقال إلى استخدام إطارات الموسم الحالي [وهي ذاتها إطارات العام الماضي أيضاً] لتسجيل أسرع التواقيت وليتصدر هاميلتون التجارب.

بعد انتهاء التجارب، تحدث هاميلتون مع وسائل الإعلام، موجهاً انتقاداتٍ لاذعة لـ بيريللي.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

هاميلتون يريد استغلال آخر سباقات 2020 كتجارب لـ 2021

فريق هاس سيعلن عن تشكيلة سائقيه قبل نهاية الموسم

ألبون يدرك أنه ضغط أكثر من اللازم في حادث البحرين

حيث قال هاميلتون: “لدينا فريق من بيريللي، أنا أحترمهم كثيراً وأحترم ما يقومون به على صعيد تزويدنا بالإطارات التي نستخدمها، إنهم يبذلون مجهوداً رائعاً بالفعل. لكن لسوء الحظ، نحن نستخدم الإطارات ذاتها منذ بداية 2019″.

وأكمل: “مع نهاية 2019، اختبرنا إطارات جديدة، ولكنها كانت سيئةً كثيراً. لذلك، قررنا استخدام إطارات العام الماضي في 2020. كان أمام بيريللي عامَين لتطوير إطارات أفضل، ولكننا الآن وصلنا إلى هنا، مع إطاراتٍ أثقل بـ 3 كلغ، وأشعر أنها أسوأ بثانية كاملة في كل لفة”.

وأضاف: “أعلم أن ذلك لا يصنع فارقاً كبيراً بالنسبة للمشجعين، ولكن من وجهة نظر القيادة نحن نعمل مع شركاتٍ وشركاءٍ يبذلون أقصى ما لديهم لاستخدام أفضل التقنيات والابتكارات في العالم، والانتقال إلى مستويات عالية جداً من الأداء”.

وتابع إلا أن تراجع بيريللي بهذا الشكل، بعد العمل على تطوير إطارٍ جديد لعامَين، لا أعلم ما يحصل معهم بصراحة. من المؤكد أنني لم أشعر بارتياحٍ مع تلك الإطارات، وأنا أفضل الاستمرار باستخدام إطارات 2020″. 

أخبار ذات صلة