ليام لاوسون يفوز بسباق فرنسا القصير متغلبًا على داروفالا

تمكن سائق فريق كارلين ليام لاوسون من الفوز بسباق فرنسا القصير، تاسع جولات بطولة الفورمولا 2 لموسم 2022، في حلبة بول ريكار متفوقًا على جيهان داروفالا وتيو بورشير.

وكان لاوسون قد فقد مركزه بعد تجاوزه من قبل السائق ماركوس آرمسترونغ، بعد ذلك استعاد سائق فريق كارلين المركز الثاني في اللفة الرابعة، وكان قادرًا على تقليص الفارق إلى المتصدر وسائق فريق ‘بريما‘ داروفالا.

رغم ذلك، حافظ سائق فريق بريما على الصدارة بعد تدخل سيارة الأمان وعودة السباق، لكنه عجز عن توسيع الفارق أمام لاوسون، الذي قام بتجاوزه في اللفة 16 من عمر السباق.

بعد ذلك، كان على داروفالا الحفاظ على المركز الثاني في وجه هجمات ماركوس أرمستونغ. التنافس بين السائقين أدى إلى تعرضهما لضغط من قبل الفرنسي بورشير، سائق فريق ‘آيه ر تي‘. استطاع الأخير من التقدم إلى المركز الثالث، لكنه مركزه عِرضة للتحقيق، بعد أن أجبر منافسه على الخروج من مسار الحلبة.

وحلّ في المركز الرابع السائق فيليبي دروغوفيتش لصالح فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ متفوقًا على سائق فريق ‘فينتوري‘ جاك دوهان. وأكمل السائقون يوري فيبز (هايتِك) وفريدريك فيستي (آيه آر تي) وآيومو إيواسا (دامس) مراكز النقاط.

أخبار ذات صلة