ماركوس إريكسون وباتو آوارد أمام الجميع في جولة ديترويت

أحرز سائق فريق تشيب غاناسي رايسنغ ماركوس إريكسون الفوز بالسباق الأول لجولة ديترويت، سابع جولات سلسلة إندي كار لموسم 2021.

وهذا الفوز هو الأول للسويدي في السلسلة في مشاركاته الـ 37، تمكن خلالها من عبور خط النهاية أمام كل من رينوس فيكاي وباتو آوارد في سباق شهد ظهور الأعلام الحمراء في مناسبتين.

حيث ظهرت الأعلام الحمراء بعد الحادث الذي تعرض له الفرنسي رومان غروجان مع تبقي 6 لفات على نهاية السباق، وعندما دخلت السيارات إلى خط منصات الصيانة، تمكن إريكسون من خطف الصدارة عندما لم يتمكن متصدر السباق ويل باور من العودة بعد عطل تقني أصاب سيارته.

وعبر إريكسون خط النهاية أمام فيكاي بفارق 1.7 ثانية، مسجلاً معدل سرعة بلغ 93.5 ميل/ ساعة، بينما كان الفارق بين الفائز بالسباق وآوارد 1.9 ث خلف مقود سيارة ماكلارين.

وقال إريكسون: “للمرة الأولى سار كل شيء على ما يرام، وأنا سعيد لهذه النتيجة”.

وتابع: “قام ويل بعمل رائع طوال نهاية الأسبوع، وهو لا يستحق ما حدث، لكن هذه هي رياضتنا، وعلى الجانب الآخر سعيد أنني فزت بالسباق”.

في السباق الثاني تغيرت الأمور، حيث تمكن آوارد من الفوز بعد تجاوز جوزيف نيوغاردن مع تبقي 3 لفات على النهاية، محققاً فوزه الثاني هذا الموسم بعد سباق تكساس.

وانطلق آوارد من المركز 16، وعبر خط النهاية أمام نيوغاردن في المركز الثاني بفارق 6.7 ثانية، بينما أغلق منصة التتويج أليكس بالو في المركز الثالث بفارق 6.9 ث عن توقيت الفائز بالسباق.

وأهدى آوارد الفوز بالسباق إلى زميله في الفريق فيلكس روزنكفيست الذي استبعد من السباق الثاني بعد الحادث العنيف الذي تعرض له في السباق الأول.

وقال آوارد: “تحدثت هاتفياً مع فيلكس قبل السباق، وأنا سعيد لأنه بخير معنوياته مرتفعة، وأخبرته أنني سأفوز اليوم من أجله”.

وتابع: “هذا الفوز هدية مني لفيلكس، ولصديقنا الراحل منصور”.

المركز الرابع انتهى لصالح كولتون هيرتا، متقدماً على غراهام ريهال في المركز الخامس، باور في المركز السادس، سكوت ديكسون في المركز السابع وسيمون باجينو في المركز الثامن.

بينما كان المركز التاسع من نصيب ماركوس إريكسون الفائز بالسباق الأول، في حين أكمل المراكز العشرة الأولى سانتينو فيروتشي.

أخبار ذات صلة