ماركو: أسلوب فيرشتابن “الهجومي” لا يتوافق مع السيارات الجديدة

يرى مستشار فريق ريد بُل هيلموت ماركو أن أسلوب السائق ماكس فيرشتابن “الهجومي” لا يتوافق مع السيارات الجديدة لموسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا 1.

إذ دخل حامل لقب الموسم الماضي الموسم الجديد من البطولة، حيث ظهر السائق السائق الوحيد القادر على مقارعة سيطرة فيراري وسائقها شارل لوكلير على السباقات الثلاثة الأولى، حيث تألق الهولندي في سباق جائزة السعودية الكبرى، رغم انسحابه من السباقين الأول والثالث في البطولة.

حيث عصفت مشاكل الموثوقية بسيارة ريد بُل، فقد سجّل الفريق ثلاثة انسحابات من سباقات البطولة مع انسحاب كلا سائقي الفريق في سباق البحرين وانسحاب فيرشتابن في سباق أستراليا.


اقرأ أيضًا: 

فيرشتابن يركز بكل سباق لوحده دون التفكير باللقب


مع ذلك، كان من الملاحظ تقارب الأداء كذلك بين فيرشتابن وزميله سيرجيو بيريز، حيث أن الأخير لم يكن قادرًا على مجاراة سرعة الهولندي، إلا نادرًا، خلال الموسم الماضي. لكن في الموسم الحالي، تمكن بيريز من التفوق على زميله في الحصة التأهيلية لجائزة السعودية الكبرى، والانطلاق من المركز الأول للمرة الأولى في مسيرته.

ونتيجة ذلك، عزا ماركو السبب في ذلك إلى كون أسلوب قيادة فيرشتابن الهجومي لا يتناسب مع التصميم الجديد لسيارات موسم 2022.

حيث قال: “بيريز أقرب إلى ماكس مما كان عليه الحال في 2021. والتفسير البسيط لذلك هو كون السيارات الجديدة، ذات مستويات الارتكازية الأقل، تناسب بعض السائقين دونًا عن غيرهم”.

وتابع: “في أستراليا، كان قريب، لكنه كان غير محظوظًا بالعلم الأحمر ومن ثم أخيرًا مع المقود. بيريز سعيد جدًا بضبط السيارة”.

وأضاف: “يجد ماكس الأمر صعبًا أكثر. لم يجد التوازن المثالي، لذا لم يتمكن من الوصول إلى حالة الثقة الكاملة بالسيارة. أسلوبه الهجومي لا يتوافق تمامًا مع السيارات الجديدة”.

أخبار ذات صلة