ماركو: فرناندو ألونسو هو مفاجأة موسم 2022

يعتقد مستشار فريق ريد بُل الدكتور هيلموت ماركو أن فرناندو ألونسو كان أحد أبرز مفاجآت موسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن ألونسو، وهو السائق الأكثر خبرة في الموسم الحالي، يشارك بموسمه الثاني مع فريق ألبين، بعدما كان قد غاب عن البطولة لعامَي 2019 و2020.

ورغم ابتعاده عن البطولة لعامَين، وكبر سنه مقارنةً مع بقية منافسيه، إلا أن ألونسو يستمر بتحقيق العديد من النتائج القوية، ويظهر قوةً لا يستهان بها في السباقات مع دفاعه بشكلٍ مثالي عن مركزه، وإجرائه لعدة تجاوزاتٍ جريئةٍ.

وفي حين أن العديد توقّع أن يكون فريق ألبين هو المحطة الأخيرة في مسيرة ألونسو، الذي سبق له الفوز بألقاب بطولة العالم للفورمولا 1 مرتين في 2005 و2006، إلا أن الإسباني فاجأ الجميع الأسبوع الماضي عندما أعلن رحيله عن ألبين مع نهاية الموسم الحالي، لينتقل إلى فريق أستون مارتن.

ماركو تحدث عن سرعة ألونسو المميزة، مشيدًا بالمستويات التي يقدمها في السباقات، ويعتقد أن هذا الأمر يجعل من ألونسو مفاجأة الموسم الحالي، رغم تشكيكه بجدوى انتقاله إلى أستون مارتن السنة المقبلة بسبب الأداء الذي يتمتع به الفريق في الوقت الحالي.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فيراري تجلب آخر تحديث لوحدة الطاقة في بلجيكا

ماسا: انتقال ألونسو إلى أستون مارتن غريب

حيث قال ماركو: “إنه سريعٌ جدًا. لا أصدق المستويات التي يقدمها في السباقات”.

وأكمل: “بالنسبة لي، فرناندو ألونسو كان مفاجأة الموسم الحالي”.

وأضاف: “كسائقٍ، أثق أن بإمكانه المنافسة على الفوز بالسباقات”.

وتابع: “لكن، في الوقت ذاته، هناك العديد من التساؤلات إن كان بإمكان فريق أستون مارتن أن يقدم له سيارةً يمكنها الفوز بالسباقات أم لا”.

أخبار ذات صلة