ماركو نصح فيتيل بالابتعاد عن الـ فورمولا 1 في 2021

كشف المستشار الرياضي لفريق ريد بُل الدكتور هيلموت ماركو أنه نصح سيباستيان فيتيل بالابتعاد عن بطولة العالم للفورمولا 1 في 2021 للعودة بشكلٍ أفضل في السنة التالية. 

إذ أن فيتيل يعاني بشكلٍ كبير في موسمه الأخير ضمن صفوف فريق فيراري، مع اعتقاده بأن الفريق يضحي بسباقاته لمساعدة زميله شارل لوكلير، كما أنه لا يتمكن من استخلاص أقصى قدرات سيارته ‘أس أف 1000’.

 

View this post on Instagram

 

#فورمولا1 #F1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

فيتيل كشف في وقتٍ سابقٍ أنه كان قريباً جداً من الرحيل عن الفورمولا 1 بالكامل. لكنه قرر، منذ ذلك الحين، الانتقال إلى فريق رايسنغ بوينت الذي سيُعرف السنة المقبلة بفريق أستون مارتن.

وأكد ماركو، الذي سبق له العمل مع فيتيل عندما كان الأخير ضمن صفوف ريد بُل وحقق نجاحاتٍ كبيرة مع فوزه بأربعة ألقابٍ بين 2010 و2013، بأنه نصح الألماني بالابتعاد عن الفورمولا 1 السنة المقبلة وانتظار وجود فرص كبيرة في سوق الانتقالات لاستغلالها في 2022.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فيتيل يصف قرار انتقاله إلى أستون مارتن بالسهل

فيتيل دخل بنزاعاتٍ كان بغنى عنها مع فيراري

فيتيل يريد نقل أستون مارتن للمنافسة في الصدارة

حيث قال ماركو في مقابلةٍ مع F1-insider: “نصحت فيتيل بالرحيل عن الفورمولا 1 والابتعاد عنها لسنةٍ كاملة، لشحن طاقاته ومن ثم استغلال كافة الفرص المتاحة في سوق الانتقالات لموسم 2022 في ظل تمتعه بتعطش كبير للنجاح”.

وأكمل: “لكن في نهاية المطاف، قرر فيتيل الاستمرار بالمشاركة في البطولة”.

وأضاف: “ضمن صفوف أستون مارتن، من المؤكد أن لديه فرصاً للصعود إلى منصة التتويج في 2021 لكنني أشك بقدرته على الفوز بالسباقات”.

وتابع: “من الواضح أنه لا يحظى بوداعٍ كريم ضمن صفوف فريق فيراري، وآمل نجاح مخططاته المستقبلية بالانتقال إلى أستون مارتن”.

أخبار ذات صلة