ماركو يشعر بالحزن تجاه فيراري في 2022

كشف المستشار الرياضي لفريق ريد بُل الدكتور هيلموت ماركو أنه يشعر بالحزن تجاه المشاكل التي يواجهها فريق فيراري في الموسم الحالي من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن فريق فيراري حقق قفزةً نوعيةً في الأداء في الموسم الحالي مقارنةً مع الأعوام الماضية، مع سياراتٍ تُعتبر، بوجهة نظر العديد، الأسرع في الموسم الحالي. 

إلا أن مزيجًا من مشاكل الموثوقية، أخطاء السائقين، والقرارات الاستراتيجية السيئة، أدت إلى خسارة الفريق لعددٍ كبيرٍ من النقاط، وتفويت فرصة الفوز بعديدٍ من السباقات، مع تمتع فريق ريد بُل بأفضليةٍ مريحة مع ماكس فيرشتابن، والسير بخطواتٍ ثابتة نحو فوز فيرشتابن بلقبه العالمي الثاني على التوالي، فيما يقترب فريق ريد بُل من الفوز بلقب بطولة العالم للصانعين للمرة الأولى منذ 2013. 

رغم المنافسة بين فيراري وريد بُل، إلا أنها تُعتبر أقل حديةً مما كان الحال عليه العام الماضي في المنافسة التي جمعت مرسيدس ضد ريد بُل، وهو أمرٌ يدركه ماركو، الذي يستمتع بالمنافسة في الموسم الحالي، رغم شعوره بالحزن تجاه فيراري. 

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

عائدات الفورمولا 1 ترتفع 50% في الربع الثاني من 2022

فريق ماكلارين قرر الاستغناء عن دانيال ريكاردو

حيث قال ماركو: “لم يسبق لنا أن شعرن بهذه المتعة. هناك متعة في كل جولة، والوضع مختلف عن العام الماضي عندما كان هناك توتر كبير جدًا”.

وأكمل: “لكن بصراحة، من المخيب للآمال أن فريق فيراري يرتكب هذه الأخطاء المتواصلة. أعتقد أنهم لا يحققون النتائج التي تستحقها سيارتهم، ونشعر بالأسف تجاههم”.

وتابع: “لكن، في الوقت ذاته، نحن ندرك أنهم سيعودون بقوة. لديهم سيارة سريعة جدًا جدًا”. 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

أخبار ذات صلة