ماركيز سعيد بأداء دراجة هوندا في موتيجي

يبدأ دراج هوندا مارك ماركيز الجولة الثانية بعد عودته من الإصابة بإحراز المركز السادس في حصة التجارب الأولى لجائزة اليابان الكبرى، الجولة السادسة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2022.

وغاب ماركيز عن العديد من الجولات بسبب الإصابة، وأجرى العيدد من العمليات الجراحية، تمكن من العودة إلى البطولة في جائزة آراغون الكبرى وجولة نهاية الأسبوع الحالي في موتيجي.

> مارك ماركيز يتأهل أولاً في حصة موتيجي التأهيلية

وقال ماركيز: “دراجتنا عملت بشكلٍ رائع في تجارب آراغون، وكانت نقاط الضعف قد اختفت تقريباً، والأمر مشابه في موتيجي، رغم أنني لا أزال أُعاني من بعض الألم في ذراعي”.

وتابع: “قمنا بتغيير معايير الضبط وزيادة مستوى عزم الدوران والكبح بشكلٍ كبير، وحصلنا على أداء مميز للمرة الأولى منذ عام 2019”.

وأضاف: “الهدف في تجارب يوم السبت هو التواجد ضمن المراكز العشرة الأولى وضمان التأهل للقسم الثاني من الحصة التأهيلية، خاصةً وأن تقارير الأرصاد الجوية تُشير إلى فرص لتساقط الأمطار، لذلك من المهم فهم طريقة عمل الإطارات وأفضل ضبط لها”.

وأكمل: “سأستخدم في الحصة التأهيلية شرائح انسيابية من الألمونيوم، وسنرى عملها ونقرر اذا كنا سنعتمدها في السباق أو نستخدم شرائح الكربون”.

أخبار ذات صلة