ماركيز مستعد لموسمه العاشر في الموتو جي بي

يستعد دراج هوندا مارك ماركيز لانطلاق موسمه العاشر في الفئة الأولى لبطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” نهاية الأسبوع الحالي.

وانضم ماركيز إلى البطولة في عام 2013، وفرض سيطرة مطلقة على مجرياتها وأحرز 6 بطولات عالم، إضافةً إلى بطولتين في فئتي موتو 2 وفئة 125 سي سي، ويملك الإسباني في رصيده 59 انتصاراً و99 منصة تتويج.

ومن المحتمل أن تشهد نهاية الأسبوع الحالي وصول ماركيز إلى منصة التتويج رقم 100، ليُصبح بذلك الدراج الرابع في تاريخ البطولة الذي يصل إلى هذا الرقم.

وقال ماركيز: “10 مواسم في الفئة الأولى ومع فريق رائع مثل هوندا أمر لم أكن أتخيله على الإطلاق، وسأُحاول بكل ما يمكن للفوز بلقب هذا الموسم ليكون احتفالاً مميزاً”.

وتابع: “دائماً أقول مع نفسي، عندما لن أكون قادراً على المنافسة في المراكز الثلاثة الأولى سأترك البطولة، مثلما فعل فالنتينو روسي”.

وأضاف: “موسم 2022 سيكون مميزاً، خاصةً مع وجود أسماء جديدة وفرق جديدة، التحدي لن يكون سهلاً لكننا نملك دراجة رائعة وبالتأكيد سيكون لنا بصمة في المنافسة مع الفرق الأولى”.

واختتم ماركيز حديثه بالقول: “لياقتي البدنية عالية وكل شيء يسير وفق المخطط، ولا أستطيع الانتظار ليوم الجمعة للخروج إلى المسار والاستمتاع بركوبها”.

أخبار ذات صلة