ماركيز يتصدر تجارب آراغون الأولى وفينيالس يعود مع أبريليا

تصدر دراج هوندا مارك ماركيز حصة التجارب الأولى لسباق جائزة آراغون الكبرى، الجولة الثانية عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021.

وسجل الإسباني توقيتاً قياسياً بلغ 1:48.048 دقيقة، متقدماً على دراج سوزوكي جوان مير في المركز الثاني بفارق 9 أعشار من الثانية، بينما كان المركز الثالث من نصيب دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا، بفارق 1.1 ثانية.

وشارك دراج ياماها السابق الذي تم إنهاء عقده مع الصانع الإيطالي عقب أحداث جولة ستيريا لهذا الموسم مافريك فينيالس مع فريقه الجديد، وأنهى الإسباني الحصة مع فريق أبريليا رايسنغ في المركز 19، بفارق 2.1 ث، متقدماً على زميله السابق في ياماها فالنتينو روسي في المركز 20.

ويأمل ماركيز إحراء فوزه الخامس في جولة آراغون هذا الموسم، وذلك بعد عدم تمكنه من المشاركة في سباق العام الماضي بسبب الإصابة.

وبدأ ماركيز بإظهار سرعة جيدة منذ المراحل الأولى من الحصة، ليُنهي الحصة أمام الجميع عقب استخدام مجموعة جديدة من إطارات السوفت في المراحل الأخيرة منها.

وأنهى أليكس ماركيز الحصة في المركز الرابع، ويُمني النفس في نتيجة جيدة على الحلبة التي أحرز فيها منصة التتويج الأولى في الفئة الأولى العام الماضي مع فريق هوندا.

أما المركز الخامس فكان من نصيب زميلن بانايا في دوكاتي جاك ميلر، بفارق 1.2 ث عن توقيت ماركيز متصدر الحصة، متقدماً على أليكس إسبارغارو في المركز السادس، جوهان زاركو في المركز السابع، فابيو كوارتارارو في المركز الثامن، تاكاكي ناكاغامي في المركز التاسع وبول إسبارغارو في المركز العاشر.

ويُشارك دراج موتو 2 جايك ديكسون في سباقه الثاني في الفئة الأولى مع فريق بيتروناس ياماها بديلاً عن الدراج المصاب فرانكو موربيديللي، وأنهى الحصة في المركز الأخير، بينما أنهى كال كراتشلو دراج ياماها الجديد وبديل فينيالس الحصة في المركز 12.

أخبار ذات صلة