ماركيز يتصدر تجارب زاكسينرينغ الأولى

تصدر دراج هوندا مارك ماركيز حصة التجارب الأولى لسباق جائزة ألمانيا الكبرى، الجولة الثامنة من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021.

وأنهى ماركيز الحصة بعد تسجيله زمناً بلغ 1:21.660 دقيقة، متقدماً بعشر من الثانية على دراج ياماها فابيو كوارتارارو في المركز الثاني ودراج أل سي آر تاكاكي ناكاغامي في المركز الثالث.

ويملك ماركيز سجلاً مثيراً للإعجاب على الحلبة الألمانية، حيث فاز فيها 11 مرة، أي منذ دخولها البطولة عام 2009، ما عدا العام الماضي الذي شهد إلغاء الجولة بسبب فايروس كوفيد-19.

> ماركيز يكشف عن خوذة جديدة لجولة ألمانيا

ويحاول الإسباني الحفاظ على سجل الانتصارات في زاكسينرينغ، رغم أنه لم يتأقلم بعد مع دراجة هوندا التي غاب عنها موسماً كاملاً بعد الحادث الذي تعرض له في السباق الافتتاحي لموسم 2020.

ويستخدم دراج هوندا تحديثات على دراجته تتمثل بشرائح انسيابية جديدة، وهذا أعطاه بعض الثبات على الدراجة في الحصة وتسجيل التوقيت الأسرع.

المركز الثاني كان من نصيب دراج ياماها الذي كان حريصاً على إغلاق سحاب سترته الجلدية بإحكام تجنباً لتكرار سيناريو جولة كاتالونيا، لكنه ولسوء الحظ تعرض لحادث عنيف في المنعطف 12، عاد بعدها إلى مرآب فريقه ثم أكمل برنامجه.

وشهدت الحصة حادثين آخرين تعرض لهما زميل ماركيز في الفريق بول إسبارغارو الذي أنهى الحصة رابعاً ودراج براماك رايسنغ خورخي مارتن صاحب المركز 19.

المركز الخامس كان من نصيب أليكس إسبارغارو، متقدماً على جاك ميلر في المركز السادس، أليكسرينز في المركز السابع، جوهان زاركو في المركز الثامن، جوان مير في المركز التاسع ومافريك فينيالس في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة