ماركيز يتصدر تجارب سباق الولايات المتحدة الأولى أمام ميلر

افتتح دراج هوندا مارك ماركيز مجريات نهاية أسبوع سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى بتسجيله التوقيت الأسرع في حصة التجارب الأولى على حلبة الأمريكيتين في تكساس.

وسجل الإسباني زمناً بلغ 2:15.872 دقيقة على حلبة مبتلة بالكامل بعد تساقط زخات من الأمطار على الحلبة صباح اليوم بالتوقيت المحلي للمدينة.

وتصدر ميلر الحصة قبل نهايتها بـ 20 دقيقة، لكن مع بدء ظهور الخط الجاف بدأت الأزمنة بالتحسن، ليستعيد ماركيز الصدارة ويُنهي الحصة أمام ميلر بفارق 0.167 ثانية.

وتمكن دراج براماك رايسنغ جوهان زاركو الذي عاد إلى التسابق بعد إجراءه عملية جراحية لعلاج تضخم الذراع من إنهاء الحصة في المركز الثالث، متقدماً على دراج كاي تي أم ميغيل أوليفيرا صاحب المركز الرابع بفارق عشرين من الثانية.

وأنهى دراج هوندا وزميل ماركيز في الفريق بول إسبارغارو الحصة في المركز الخامس، بفارق 0.950 ث عن توقيت المتصدر، في حصة مثالية لهوندا في أجواء مختلطة.

أما المركز السادس كان من نصيب أليكس ماركيز خلف مقود دراجة أل سي آر، في حين حل زميله في الفريق تاكاكي ناكاغامي في المركز 16.

واستمرت معاناة دراجات ياماها في الأمطار، ليُنهي متصدر الترتيب العام فابيو كوارتارارو الحصة في المركز 15، بينما اكتفى زميله في الفريق فرانكو موربيديللي بالمركز 17.

أما ثنائي بيتروناس ياماها فالنتينو روسي وأندريا دوفيسيوزو فكان المركزين 20 و21 من نصيبهما، بفارق 4 ث عن توقيت ماركيز.

المركز السابع انتهى لصالح أليكس رينز، متقدماً على فرانشيسكو بانايا في المركز الثامن، براد بيندر في المركز التاسع وإيكر لوكونا في المركز العاشر.

ولا تزال تقارير الأرصاد الجوية تتوقع هطول المزيد من الأمطار ظهر اليوم في التوقيت المحلي لمدينة أوستن، لذلك يتطلع الدراجين لإكمال برنامجهم وتسجيل تواقيت سريعة تضمن لهم التواجد في المراكز العشرة الأولى لضمان التأهل للقسم الثاني من الحصة التأهيلية مباشرة.

أخبار ذات صلة