ماركيز يتصدر تجارب سيلفرستون الأولى رغم الحادث

تصدر دراج فريق هوندا مارك ماركيز حصة التجارب الأولى لسباق جائزة بريطانيا الكبرى، الجولة 12 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”. لموسم 2021.

وسجل ماركيز توقيتاً بلغ 2:00.941 دقيقة، ورغم سقوطه عن دراجته عند منعطف ماغتس على سرعة 270 كلم/ ساعة وظهور الأعلام الحمراء إلا أن الإسباني احتفظ بالصدارة.

وعند بداية الحصة، تصدر دراج ياماها فابيو كوارتارارو الترتيب العام بفارق ثانيتين عن دراج هوندا مارك ماركيز، لكن ما لبث أن تقدم دراج دوكاتي جاك ميلر للمركز الثاني مقلصاً الفارق إلى 8 أعشار من الثانية عن توقيت كوارتارارو.

وأنهى كوارتارارو الحصة في المركز الثالث رغم تأديته الجيدة في بداية الحصة، بينما كان المركز الثاني من نصيب دراج أبريليا أليكس إسبارغارو.

وبعد إعلان ياماها إنهاء خدمات الإسباني مافريك فينياليس عقب أحداث جائزة ستيريا الكبرى، استدعى الفريق دراج الاختبارات كال كراتشلو بديلاً عنه، بينما يُشارك المبتدئ جايك ديكسون بديلاً عن الدراج المصاب فرانكو موربيديللي مع فريق بيتروناس ياماها.

وتمكن كراتشلو من إنهاء الحصة في المركز 12، بينما كان المركز 21 من نصيب ديكسون، في حين أنهى فالنتينو روسي الذي سيُغادر البطولة نهاية الموسم الحالي الحصة في المركز 16.

وأعلن فريق بيتروناس أن الشراكة مع حلبة سيبانغ الدولية ستنتهي نهاية الموسم الحالي، كما تم تأكيد دخول الفريق بإسم مختلف اعتباراً من موسم 2022، ويأتي ذلك بعد إعلان روسي الاعتزال.

وبعد الحادث الذي تعرض له دراج أبريليا لورينزو سافادوري وغيابة عن جائزة النمسا الكبرى، يعود للمشاركة في سيلفرستون، وأنهى الحصة في المركز الأخير.

المركز الرابع كان من نصيب بول إسبارغارو، متقدماً على ميلر في المركز الخامس، تاكاكي ناكاغامي في المركز السادس، أليكس رينز في المركز السابع، فرانشيسكو بانايا في المركز الثامن، جوهان زاركو في المركز التاسع وأليكس ماركيز في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة