ماركيز يغيب عن جولتي قطر وبرادل بديلاً عنه

يغيب دراج هوندا مارك ماركيز عن الجولتين الافتتاحيتين لموسم 2021 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” التي ستنطلق أحداثها نهاية الأسبوع الحالي والأسبوع المقبل على حلبة لوسيل الدولية في قطر.

ونصح الفريق الطبي للإسباني أن يأخذ هذه الفترة للراحة والتعافي، وعدم التسرع في العودة إلى التسابق، خاصةً وأن ماركيز يُظهر بوادر استجابة جيدة بعد العملية الجراحية التي أجريت له قبل أسابيع.

وغاب ماركيز عن موسم 2020 بالكامل بعد الحادث الذي تعرض له في الجولة الأولى، ليبتعد فريق هوندا عن الانتصارات والألقاب التي كانت من نصيب فريق سوزوكي ودراجه جوان مير، بينما كان لقب الصانعين من نصيب دوكاتي.

وقال ماركيز: “أجرينا العديد من الفحوصات، ونصحني الفريق الطبي بعدم أخذ مخاطرات والاستعجال بالعودة للتسابق، وهذا سيُعطيني الوقت اللازم لإكمال التعافي”.

وتابع: “كنت أود المشاركة في الجولتين الافتتاحيتين لهذا الموسم، لكن التعافي أمر مهم للتسابق بشكلٍ خالِ من المشاكل وضمان المنافسة الصحيحة على اللقب”.

وبذلك، سيتواجد دراج التجارب شتيفان برادل في الجولتين الافتتاحيتين لهذا الموسم بديلاً عن ماركيز، وإلى جانب دراج هوندا الجديد الإسباني بول إسبارغارو.

أخبار ذات صلة