ماركيز ينتقد قلة التجاوزات في المواسم الأخيرة

يعتقد دراج هوندا مارك ماركيز أن التجاوزات أصبحت أكثر صعوبة في السنوات الأخيرة لبطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وشهدت المواسم السابقة صعوبات لبطل العالم 8 مرات، بين الإصابة التي حرمته من المشاركة لموسم 2020، ومشاكل موسم 2021 والموسم الحالي.

ولا يزال ماركيز بعيداً عن المنافسة بعد أن كان يُسيطر على مفاتيح البطولة منذ سباقها الأول وحتى الأخير، أخرها إحراز المركز السادس في سباق جائزة فرنسا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي.

وقال ماركيز: “مع الدراجات الحالية لا يمكنك التجاوز بشكلٍ طبيعي، بل عليك القيام ببعض الخطوات العدائية لإتمام الأمر، وهذا بسبب العديد من الإضافات التي وضعت على الدراجات لتحسين الإنسيابية”.

وتابع: “قلتها سابقاً وأُكررها الآن، المشجعين على الحلبة وفي المنازل لا يهمهم كم سرعتك، بل يُريدون إثارة وتجاوزات، ولسوء الحظ هذا الشيء أصبح أقل منذ عدة مواسم”.

وأضاف: “في حال علق دراج خلف دراج آخر، سيكون من شبه المستحيل تجاوزه إلا بطريقتين، الأولى قيام الدراج بخطأ ليستفيد منه الدراج في الخلف، أو عن طريق القيام بخطوات عدائية”.

وأكمل: “لأكون صريحاً، مستوى التجاوزات الحالي وأداء الدراجات ليس مريحاً بالنسبة لي أو الأخرين، وأعتقد أن الوقت حان للقيام بتعديلات تخص هذا الموضوع”.

أخبار ذات صلة