ماركيز يواصل السيطرة في تجارب سباق الولايات المتحدة الثانية

استمر دراج هوندا مارك ماركيز في السيطرة على مجريات تجارب يوم الجمعة لجائزة الولايات المتحدة الكبرى، الجولة الخامسة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021.

حيث فرض ماركيز سيطرته على مجريات الحصة الأولى التي بدأت على حلبة مبتلة، واستمرت هذه السيطرة في الحصة الثانية التي أُقيمت على حلبة جافة بالكامل.

وسجل ماركيز زمناً بلغ 2.04.164 دقيقة، ليتقدم بذلك على دراج دوكاتي جاك ميلر، بفارق ضئيل بلغ 0.015 ثانية فقط، بينما عاد دراج ياماها ومتصدر الترتيب العام لبطولة الدراجين فابيو كوارتارارو إلى المراكز الأولى بحلوله ثالثاً، بفارق عشرين من الثانية فقط عن توقيت ماركيز.

واستمر ماركيز بتصدر الحصة حتى المراحل الأخيرة التي شهدت تقدم دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا ودراج أل سي آر تاكاكي ناكاغامي للصدارة، حيث كان معظم الدراجين يقومون بتركيب إطارات سوفت جديدة لضمان الدخول للمراكز العشرة الأولى، خاصةً وأن تقارير الأرصاد الجوية تتوقع أن تكون نهاية الأسبوع بالكامل ماطرة، لكن الثنائي تراجع للمركزين الخامس والسادس تباعاً.

وفي مشاركته الثانية مع فريق بيتروناس، تمكن أندريا دوفيسيوزو من الوصول إلى المركز السادس، لكنه تراجع للمركز 14 في الدقائق الأخيرة من الحصة، بينما أنهى زميله في الفريق فالنتينو روسي الحصة في المركز 17.

وشهدت الحصة انزلاقات لكل من إيكر لوكونا، دراج كاي تي أم ميغيل أوليفيرا ودراج أبريليا أليكس إسبارغارو، وسينطلقون من المراكز 18، 19 و21 على التوالي.

وبعد عودته من اعملية الجراحية التي أجراها قبل أيام، أنهى دراج براماك رايسنغ جوهان زاركو الحصة في المركز الثامن، خلف زميله في الفريق خورخي مارتن في المركز السابع.

وكانت الحصة صعبة نوعاً ما على ثنائي فريق سوزوكي أليكس رينز وجوان مير، حيث كانت المراكز التاسع والثالث عشر من نصيبهما، بينما تمكن الأخ غير الشقيق لروسي لوكان ماريني من إنهاء الحصة في المركز 12.

أخبار ذات صلة