مارك ماركيز يتصدر تجارب فرنسا الثالثة

تصدر دراج هوندا مارك ماركيز حصة التجارب الثالثة لسباق جائزة فرنسا الكبرى، خامس جولات بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021.

وهذه هي المرة الأولى التي يُنهي فيها ماركيز حصة من حصص التجارب بعد عودته إلى البطولة من غياب استمر لموسم 2020 بالكامل، بالإضافة إلى أولى جولتي هذا الموسم.

وأنهى ماركيز الحصة مسجلاً زمناً بلغ 1:40.736 دقيقة، متقدماً على لورينزو سافادوري في المركز الثاني بفارق 6 أعشار من الثانية، بينما كان المركز الثالث من نصيب دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا.

وشهدت الحصة انخفاضاً في درجات الحرارة وتساقط لزخات من الأمطار، وهذا سبب تراجعاً في سرعة اللفات بالمقارنة مع حصة التجارب الثانية يوم أمس.

وانزلق دراج دوكاتي جاك ميلر عن دراجته في المنعطف السادس، لكنه ولحسن الحظ لم يتعرض لإصابات، وأنهى الحصة في المركز 20.

تبع ذلك حادث آخر تعرض له إيكر لوكونا، ليتمكن ماركيز بعدها من التقدم للصدارة في الدقائق الأخيرة من الحصة وبعد ظهور الخط الجاف على المسار.

وتعرض دراج بيتروناس فرانكو موربيديللي إلى حادث هو الآخر لكن هذه المرة عندما كان يُجري تدريباً على استبدال الدراجات، حيث وقع على ركبته في منطقة الصيانة.

المركز الرابع كان من نصيب ميغيل أوليفيرا، متقدماً على بول إسبارغارو في المركز الخامس، جوهان زاركو في المركز السادس، جوان مير في المركز السابع، أليكس رينز في المركز الثامن، إيكر لوكونا في المركز التاسع ولوكا ماريني في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة