مارك ماركيز يحتفظ بسجل الانتصارات في زاكسينرينغ ويفوز للمرة 11 في مسيرته

أحرز دراج هوندا مارك ماركيز الفوز بسباق جائزة ألمانيا الكبرى، ثامن جولات بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2021.

وبهذا الفوز احتفظ ماركيز بسجله الناصع في حلبة زاكسينريغ الذي لم يُكسر منذ عام 2013، إضافةً إلى فوزه 3 مرات في الفئات الأصغر.

وبلغت درجة حرارة المسار 40 درجة، بينما كانت حرارة الجو 29 درجة فقط.

وعند انطفاء الأضواء الحمراء، تراجع كوارتارارو للمركز الرابع، بينما تقدم أليكس إسبارغارو إلى الصدارة يتبعه ماركيز في المركز الثاني وجوهان زاركو للمركز الثالث.

تصدر ماركيز السباق قبل نهاية اللفة الأولى، يتبعه إسبارغارو ثانياً، زاركو ثالثاً، ميلر رابعاً، بينما تراجع كوارتراارو للمركز الخامس.

تبادل ماركيز وأليكس إسبارغارو الصدارة أكثر من مرة لكن دراج هوندا كان يعرف ماذا يفعل واستعاد الصدارة وبدأ بتسجيل لفات سريعة.

استمر أليكس إسبارغارو بمطاردة ماركيز متصدر السباق، وفي اللفة الخامسة انسحب دانيلو بيتروتشي وأليكس ماركيز من السباق بعد حادث جمعهما سوياً.

خسر كوارتارارو المركز الخامس لصالح ميغيل أوليفيرا، بينما كان زميله في الفريق مافريك فينيالس في المركز 20، وفي بداية اللفة السادسة انسحب لورينزو سافادوري من السباق بعد انزلاقه في المنعطف العاشر.

بدأ ماركيز بتوسيع الفارق إلى 1.5 ثانية مع بدء تساقط زخات للأمطار في اللفة العاشرة، تقدم بعدها ميلر للمركز الثاني وأوليفيرا للمركز الثالث، وتراجع أليكس إسبارغارو للمركز الرابع أمام كوارتارارو في المركز الخامس.

في اللفة 12 أصبح الفارق بين ماركيز متصدر السباق وميلر في المركز الثاني 1.7 ثانية ولم يدخل أي دراج لاستخدام الدراجة المزودة بإطارات الأمطار التي كانت خفيفة جداً.

استمر ماركيز بتوسيع الفارق إلى 2.1 ثانية في اللفة 19 من أصل 30 لفة، يتبعه أوليفيرا الذي كان يقترب فقط في المقطع الثالث من الحلبة، لكن في المقاطع الأخرى كانت الأفضلية لدراجة هوندا.

استعاد كوارتارارو بعض الأفضلية وتجاوز ميلر متقدماً للمركز الثالث في اللفة 20، وفي تلك الأثناء بدأ الفارق بين ماركيز وأوليفيرا ينخفض إلى 1.4 ث.

لكن في اللفة الأخيرة كان الفارق قد بلغ 2.1 ثانية بينم اركيز وأوليفيرا، ليعبر بطل العالم 8 مرات خط النهاية محققاً فوزه الأول منذ العودة من الإصابة التي أبعدته عاماً كاملاً عن البطولة.

المركز الثاني كان لصالح ميغيل أوليفيرا، متقدماً على كوارتارارو في المركز الثالث، براد بيندر في المركز الرابع، فرانشيسكو بانايا في المركز الخامس، جاك ميلر في المركز السادس، أليكس إسبارغارو في المركز السابع، جوهان زاركو في المركز الثامن، جوان مير في المركز التاسع وبول إسبارغارو في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة