ماز نواز يفوز في كأس اس دبليو إس كبار، كارتر يتقدم، وديباتيستا يتوج في كأس الصغار

تمكن السائق ماز نواز من تحقيق فوزين متتاليين في المنافسة ضمن فئة سلسلة سودي وورلد (إس دبليو إس) كبار التي أقيمت مساء الإثنين 23 تشرين الأول / أكتوبر في دبي كارتدروم.

من جهته تمكن السائق لويد كارتر من التفوق في فئة المحترفين في الوقت الذي تألق فيه ديباتستا في كأس إس دبليو إس صغار.

كأس الكبار والمحترفين

كان الأمر أشبه بالأداء المثالي لسائق فريق دوجوموتو، ماز نواز. فقد كان ثاني أسرع السائقين في منافسات الجولة التأهيلية متخلفا بفارق 0.093 جزء من الثانية عن صاحب المركز الأول أنجوم شيخ، الذي قطع اللفة بزمن 1:11.878 دقيقة.

عدا ذلك، كان كل شيء لصالح نواز، الذي اندفع للفوز بسباقي الجولة وحصد 80 نقطة والصعود للمركز الأول على منصة تتويج فئة الكبار. المركز الثاني كان من نصيب رامين أرنيكي برصيد 67 نقطة، أما المركز الثالث فآل للسائق أنجوم شيخ برصيد 66 نقطة.

وأشار نواز إلى أن الحظ لعب دورا كبيرا معه في السباق الثاني بعدما علق شيخ ما السائق الذي خلفه، وقال: “التهديد الوحيد كان أنجوم، لكن مع الوقت الذي تمكن فيه من التقدم على الحمادي ورامين، كنت قد أمنت الفوز”.

وفي فئة المحترفين، المخصصة للسائقين الذين تزيد أعمارهم على 35 عاما، تمكن السائق لويد كارتر من حصد 45 نقطة ليتصدر الفئة، متقدما على يورغان شميتز في المركز الثاني برصيد 41 نقطة.

كأس إس دبليو إس صغار

خاض السائقان باتريك ديباستيتا وكايل كوماران منافسة قوية على صدارة فئة الصغار. وتمكن ديباتيستا من التقدم أولا بتحقيق المركز الأول على خط الانطلاق بعد أن قطع لفة السباق في 1:20.499 دقيقة، متقدما بفارق 3 ثواني فقط عن ثاني أسرع السائقين (كوماران).

وجاء رد كوماران سريعا بالتفوق في السباق الأول وقطع خط النهاية متقدما بفارق 0.322 جزء من الثانية عن ديباتيستا، فيما ذهب المركز الثالث لصالح ويليام وايد.

السباق الثاني شهد تقدم ديباتيستا وتألقه، وقطع خط النهاية متقدما بفارق كبير وصل إلى 10.756 ثانية عن صاحب المركز الثاني فيدريكو الرفاعي، فيما حل كوماران في المركز الخامس.

وبعد جمع نقاط الجولتين، تصدر باتريك ديباتيستا الترتيب العام للجولة برصيد 76 نقطة، تبعه كوماران في المركز الثاني برصيد 70 نقطة. المركز الثالث كان من نصيب ويليان وايد برصيد 64 نقطة.

وعبر ديباتيستا عن فوزه بعد المنافسة القوية مع كوماران، قائلا: “إنه لشعور رائع، وسعيد جدا بأدائي اليوم”.

أخبار ذات صلة