ماسا: انتقال ألونسو إلى أستون مارتن غريب

يعتقد البرازيلي فيليبي ماسا أن انضمام فرناندو ألونسو إلى فريق أستون مارتن في الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا 1 يُعتبر غريبًا. 

حيث فاجأ ألونسو عالم الفورمولا 1 الأسبوع الماضي، عندما أعلن انضمامه إلى فريق أستون مارتن في 2023، بديلًا عن سيباستيان فيتيل الذي سيغادر البطولة مع نهاية الموسم الحالي. 

يأتي ذلك في ظل استمرار عدم تحقيق فريق أستون مارتن لتقدم جيد في الأداء، مع منافسته على النقاط بصعوبة، ومع تواجده بالمركز التاسع، من أصل 10 فرق، في بطولة العالم حتى الآن في الموسم الحالي. 

ماسا، والذي سبق له مزاملة ألونسو ضمن صفوف فريق فيراري بين 2010 و2013، يعتقد أن طبيعة ألونسو التنافسية، ورغبته بالتواجد في الصدارة فقط، تجعل انضمامه إلى أستون مارتن غريبًا، ولا يجد الجدوى من هذه الخطوة. 

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

ماركو يشعر بالحزن تجاه فيراري في 2022

تقارير: فريق ماكلارين سيستغني عن ريكاردو مقابل بياستري

حيث قال ماسا: “بدايةً، لا بد لي من القول أن فرناندو ألونسو سائق مذهل بالفعل. سنحت لي فرصة أن أكون زميله في الفريق لعدة سنواتٍ في فيراري”.

وأكمل: “تعلمت الكثير منه، ومن وجهة نظري، أنا أعتقد أنه من أفضل السائقين في تاريخ الفورمولا 1. بصراحة، وجدت انضمامه إلى فريق أستون مارتن غريبًا قليلًا”.

وأضاف: “أعتقد أن فريق أستون مارتن هو الرابح الأكبر في هذه الصفقة، لا أعلم ما هي المكاسب التي سيحققها ألونسو من انضمامه إلى فريق أستون مارتن. ألونسو يهتم كثيرًا بأن تكون لديه سيارة تنافسية، لأنه يريد إظهار قدراته الحقيقية في الفورمولا 1”.

وتابع: “لكن، في حال بقيت ظروف أستون مارتن كما هو الحال عليه حاليًا، سيكتفي ألونسو بالمنافسة على أعتاب المراكز العشرة الأولى، ولا أعلم إن كان سيكون مهتمًا بذلك”. 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me)

أخبار ذات صلة