مافريك فينياليس يتصدر تجارب سان مارينو الأولى تحت الأمطار

تمكن دراج أبريليا رايسنغ مافريك فينيالس من وضع إسمه مجدداً أمام الأسماء الأخرى بعد تسجيله التوقيت الأسرع لحصة التجارب الأولى لسباق جائزة سان مارينو الكبرى، الجولة الرابعة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وشهدت الحصة تساقطاً غزيراً للأمطار، تمكن خلالها فينياليس من تسجيل زمناً بلغ 1:32.666 دقيقة، بفارق 0.080 ثانية عن صاحب المركز الثاني جوان مير، و 0.135 ث عن صاحب المركز الثالث دراج دوكاتي فرانشيسكو بانايا.

وبعد إنهاء ياماها لخدمات فينياليس عقب أحداث جائزة ستيريا الكبرى قبل أسابيع، انتقل الإسباني لفريق أبريليا رايسنغ، بينما تم ترقية دراج بيتروناس ياماها فرانكو موربيديللي للفريق المصنعي.

وغاب موربيديللي عن بضعة جولات بداعي الإصابة، لكنه عاد إلى فريقه الجديد ياماها في جولة سان مارينو، وأنهى الحصة في المركز 16.

وترقية موربيديللي كانت سبب عودة المخضرم أندريا دوفيسيوزو إلى البطولة، وسيتواجد الإيطالي ضمن صفوف فريق بيتروناس ياماها إلى جانب فالنتينو روسي لما تبقى من جولات هذا الموسم.

وفي الموسم المقبل، سيتواجد دوفيسيوزو مع فريق ياماها الخاص الجديد، والذي سيكون بديلاً عن فريق بيتروناس الذي سيختفي إسمياً نهاية الموسم الحالي.

وبعد مشاركة فينياليس في تجارب خاصة على حلبة سان مارينو مع فريقه الجديد، يتوقع أن يقلص الفارق بينه وبين زميله في الفريق أليكس إسبارغارو.

وعانى دراج ياماها فابيو كوارتارارو من اهتزازات في دراجته منعته من تسجيل توقيت سريع قبل هطول الأمطار، وأنهى الخصة في المركز السابع.

ويشارك في هذه الجولة مع فريق دوكاتي الإيطالي ميكيلي بيرو الذي أنهى الحصة في المركز 15، بينما يُشارك شتيفان برادل مع فريق هوندا وأنهى الحصة في المركز الثامن.

أخبار ذات صلة