ماكس فيرشتابن يذكّر رئيس الفيا بكيمي رايكونن

يرى رئيس الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” جان تود الكثير من القواسم المشتركة والتشابهات بين السائقين ماكس فيرشتابن وكيمي رايكونن.

ويعتقد الكثيرون أن سائق ريد بُل فيرشتابن، الذي يتصدر ترتيب السائقين قبل جولتين على نهاية البطولة، هو واحد من أكثر السائقين موهبة في تاريخ بطولة العالم للفورمولا 1، كما يقارنه البعض، ومن بينهم تود، بأسلوب “رجل الثلج” كيمي رايكونن في بدايته في الفورمولا 1 منذ 20 عامًا.

وقال تود في مقابلة مع موقع RacingNews365.com: “بطريقة ما، ماكس يشبه كيمي. إنه شخص مباشر وصريح وموهوب. ليس لديهما الكثير من الاهتمامات الأخرى [في أماكن أخرى] وجلّ تركيزهما على اللعبة”.

اقرأ أيضًا:

فيرشتابن: الحصول على عدة ألقاب أمر غير مهم

على جانب آخر، أبدى تود الكثير من الاحترام لبطل العالم 7 مرات لويس هاميلتون، بعد أن شهد كامل مسيرته في الفورمولا 1، وللمبادئ التي يؤمن بها البريطاني ونشاطاته خارج الحلبة، من بينها الدعوى إلى المساواة الكاملة في كل الميادين في العالم.

وعن ذلك قال تود: “أنا معجب بمسيرته الطويلة. بالطبع، الأمر أسهل عندما تقود السيارة الأفضل وتتسابق مع الفريق الأفضل لمدة طويلة”.فيرش

وأكمل تود: “يمتلك الشغف لذلك. أعتقد أن انخراطه في الكثير من القضايا أمر جيد جدًا. لا يعني أنني أتوافق معه في كل أنشطته. لكنه يعبر عن مبادئه وأنا أحترم ذلك”.

وختم تود حديثه بالقول: “أشعر، بعض الأحيان، بأنه يمكنه القيام بذلك بطريقة مختلفة. لكني احترم حقيقة رغبته بالانخراط وأن يكون لاعبًا في كل المجالات التي يشعر هو أنها مهمة”.

أخبار ذات صلة