ماكس فيرشتابن ينطلق أولاً في سباق بلاده أمام ثنائي فيراري

تأهل سائق ريد بُلأ ماكس فيرشتابن في المركز الأول لسباق جائزة هولندا الكبرى، الجولة الخامسة عشر من بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2022.

وافتتح القسم الأول من الحصة التأهيلية كل من ماغنوسن وشوماخر بالخروج إلى أرض الحلبة، تبعهم ثنائي ألفا روميو وألفا تاوري وويليامز.

سجل ماغنوسن التوقيت الأسرع وبلغ 1:12.680 دقيقة، أمام شوماخر في المركز الثاني وألبون في المركز الثالث، لكن غوانيو جو تمكن من تسجيل 1:12.641 وتصدر الحصة.

تبع ذلك خروج ثنائي فيراري وثنائي ريد بُل، وما لبث أن تمكن فيرشتابن من خطف ثانية كاملة من التواقيت وتصدر الترتيب مع 1:11.317 د أمام راسل وهاميلتون.

تقدم بعدها بيريز للمركز الخامس بعد أن كان ضمن السائقين المهددين بالإقصاء، تبعه انتقال لوكلير للمركز الثاني أمام ثنائي مرسيدس.

مع تبقي 4 دقائق على نهاية القسم الأول من الحصة التأهيلية، كان كل من فيتيل، ريكياردو، ألبون وشوماخر ضمن مراكز الإقصاء من القسم الثاني من الحصة.

عاد ثنائي مرسيدس إلى الحلبة في سعي لتحسين التواقيت، تبعهم جميع السيارات ما عدا فيرشتابن ولوكلير، تمكن بعدها سترول من التقدم للمركز الرابع أمام هاميلتون، كذلك تقدم شوماخر للمركز الثامن، وجو للمركز العاشر وهاميلتون للمركز الثاني بفارق 3 أعشار من الثانية عن فيرشتابن.

مع ظهور العلم الشطرنجي كان الإقصاء من القسم الثاني من الحصة شمل كل من بوتاس، ماغنوسن، فيتيل، ريكياردو ولاتيفي.

مع بدء القسم الثاني من الحصة، خرج ألبون إلى المسار لكن ما لبث أن ظهرت الأعلام الحمراء بسبب رمي أحد المشجعين لشعلة دخانية على أرض الحلبة.

بعد استئناف الحصة، خرج ألبون مجدداً يتبعه فيرشتابن إلى الحلبة، تبعهم ثنائي مرسيدس، ثم بدأت السيارات الأخرى بالخروج تباعاً.

تصدر فيرشتابن الحصة بعد تسجيله 1:10.927 د، أمام هاميلتون في المركز الثاني وبيريز في المركز الثالث، سترول في المركز الرابع، راسل في المركز الخامس وثنائي فيراري في المركزين السادس والسابع وألونسو في المركز الثامن.

مع تبقي دقيقتين على نهاية القسم الثاني عادت جميع السيارات إلى أرض المسار، من ضمنهم المتصدر فيرشتابن وهاميلتون صاحب المركز الثاني.

في الثوانِ الأخيرة من الحصة حسن لوكلير توقيته إلى 1:10.988 دقيقة وانتقل للمركز الثاني، تبعه تصدر ساينز للحصة أمام فيرشتابن بعد تسجيله 1:10.814 د.

مع ظهور العلم الشطرنجي كان ساينز في الصدارة أمام راسل في المركز الثاني، فيرشتابن في المركز الثالث، لوكلير في المركز الرابع، هاميلتون في المركز الخامس، نوريس في المركز السادس، بيريز في المركز السابع، سترول في المركز الثامن، شوماخر في المركز التاسع وتسونودا في المركز العاشر، بينما تم إقصاء كل من غاسلي، أوكون، ألونسو، جو وألبون.

مع انطلاق القسم الأخير من الحصة التأهيلية، خرجت السيارات العشر إلى المسار، وافتتح فيرشتابن جدول التواقيت مع 1:10.515 د أمام بيريز في المركز الثاني بفارق نصف ثانية ونوريس في المركز الثالث وشوماخر في المركز الرابع.

تقدم لوكلير للصدارة بعد تسجيله 1:10.456 د أمام فيرشتابن وهاميلتون، بينما اكتفى ساينز بالمركز الرابع قبل دخول السيارات إلى منطقة الصيانة استعداداً للجولة الأخيرة.

تعرض سترول إلى مشكلة تقنية في سيارته ولن يتمكن من مغادرة مرآب فريقه في الجولة الأخيرة، ومع خروج السيارات جميعاً تمكن لوكلير من تحسين توقيته إلى 1:10.363 د، لكن فيرشتابن تصدر التوقيت بعد تسجيل 1:10.342 د ليضمن مركز الانطلاق الأول أمام شارل لوكلير.

المركز الثالث كان من نصيب ساينز الذي سينطلق إلى جوار هاميلتون في المركز الرابع، بينما سينطلق بيريز من المركز الخامس أمام راسل في المركز السادس، نوريس في المركز السابع، شوماخر في المركز الثامن، تسونودا في المركز التاسع وسترول في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة