ماكلارين بعد تأكيد قيود الميزانية: فازت الـ فورمولا 1 اليوم!

أعرب فريق ماكلارين، عبر لسان الرئيس التنفيذي زاك براون، عن سعادته بالإجراءت الجديدة والقيود على الميزانيات، مع تأكيد براون بأن “بطولة العالم للفورمولا 1 هي التي فازت”.

إذ صادق المجلس الأعلى لرياضة المحركات على قراراتٍ هامة جداً لمستقبل الفورمولا 1، خصوصاً تلك التي تتعلق بالجوانب المالية وبجوانب التطوير الانسيابية.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

المصادقة على قيودٍ ضخمة على ميزانيات فرق الفورمولا 1

الفورمولا 1 تفرض قيوداً تطويرية للفرق الأفضل بدءاً من 2021

شركة ماكلارين تقترب من تسريح 1200 موظف

وفي حين أن براون كان من أبرز الداعمين لجهود الفورمولا 1 اعتماد قيود على الميزانيات ووضع حد أعلى من النفقات لضمان عدم تفاوت المستويات بين الفرق، فإن الأميركي سارع، فور صدور قرار المجلس الأعلى لرياضة المحركات، إلى الإشادة بهذا اليوم التاريخي.

حيث قال براون: “فازت الفورمولا 1 اليوم! هذه لحظة حاسمة وهامة جداً في تاريخ هذه البطولة. لم تكن الفورمولا 1 مستقرة مالياً منذ عدة أعوامٍ، وهذا الأمر كان يخاطر بمستقبل البطولة وكافة المشاركين فيها”.

وأكمل: “إلا أن فرض حد أعلى على الميزانيات منطقي وفعّال، بالترافق مع توزيع عادل للعائدات المالية بين مختلف الفرق، سيضمن زيادة مستويات المنافسة والإثارة، إضافةً إلى زيادة رغبة الجماهير بمتابعة السباقات مباشرةً”.

وأضاف: “هذا الأمر سيضمن استمرارية البطولة واستقراراً مالياً طويل الأمد سيعود بالنفع على إدارة الفورمولا 1 وعلى الفرق المشاركة”.

وتابع: “في نهاية المطاف، اليوم فاز مشجعو الفورمولا 1، وهذا يعني فوز الفورمولا 1 بأكملها أيضاً”.

أخبار ذات صلة