ماكلارين تؤكد دخول الفورمولا إي بالاستحواذ على فريق مرسيدس

أكدت ماكلارين عزمها الانضمام لبطولة العالم للفورمولا إي في الموسم 2022/ 2023، والذي يشهد تغييرات كبيرة على البطولة الكهربائية أحادية المقعد أهمها تقديم سيارات الجيل الثالث.

وأشار الفريق البريطاني إلى أنه قرر المشاركة في الموسم التاسع من البطولة الكهربائية، إلى جانب البطولات الأخرى التي يشارك فيها وهي الفورمولا 1 والإندي كار وإكستريم إي والرياضات الرقمية ‘إي سبورتس‘.

وعوضًا عن البدء في البطولة عبر فريق جديد بالكامل، قررت ماكلارين الاستحواذ على فريق مرسيدس في الفورمولا إي، الذي شارك حاليًا في المنافسات.

اقرأ أيضًا:

الفورمولا إي تكشف عن سيارة الجيل الثالث في موناكو 

ومن المتوقع إتمام هذه الصفقة نهاية هذه السنة، على أن يواصل مدير الفريق الحالي إيان جايمس تحمل مسؤولياته في إدارة الفرق، لكن لم يتم الإشارة حتى الآن عن مستقبل السائقين الحاليين ستوفيل فاندورن ونيك دو فريس.

وكانت مرسيدس أن فاز ببطولة الصانعين العام الماضي، بينما حقق دو فريس لقب البطولة. أما في الموسم الحالي، فيتصدر فاندورن ترتيب السائقين قبل انطلاق جولة نهاية هذا الأسبوع في برلين.

وقال الرئيس التنفيذي لفريق ماكلارين زاك براون: “تسعى ماكلارين دائمًا منافسة الأفضل على المستويات التقنية العُليا، لنمنح جماهيرنا وشركائنا والناس فرص جديد للاستمتاع والترفيه”

وتابع: “وتوافق الفورمولا إي، كأي من البطولات الأخرى التي نشارك فيها، هذه المنهجية. وكما جميع البطولات التي نشارك في منافساتها، تتمحور الفورمولا إي حول التسابق، لكن ستكون إضافة بالنسبة لنا على الصعيد التجاري والاستراتيجي والتقني”.

وأكمل: “إنه من دواعي سرورنا أن نتمكن من العمل على الفريق العالمي الذي بنته مرسيدس، والذي سيصبح جزءًا لا يتجزأ من عائلة ماكلارين للسباقات”.

وأضاف: “أعتقد أن الفورمولا إي ستمنح ماكلارين رايسينغ مركزًا مهمًا من خلال فهم آلية سباقات السيارات الكهربائية، إضافة إلى مواصلة سلوكنا لمسارنا الخاصة بالاستدامة”.

أخبار ذات صلة